سلطنة عمان تسمح بعودة النشاط الرياضي في مختلف الألعاب

أقرت سلطنة عمان عودة النشاط الرياضي في مختلف الألعاب الرياضية بعد توقف دام لأكثر من 6 أشهر بفعل تفشي فيروس كورونا كوفيد المستجد 19.

وتقرر بناء على موافقة اللجنة العليا المكلفة  ببحث آلية التعاون مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19 استئناف الأنشطة الرياضية لكافة الهيئات العاملة في المجالات  الرياضية وتشمل كلا من الاتحادات واللجان والأندية والفرق الأهلية وأي أنشطة أخرى.

وقالت وزارة الثقافة والرياضة والشباب في تعميم صدر اليوم أن الأنشطة الرياضية سمح لها بالعودة ولكن بدون جمهور " مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تكفل السلامة للجميع ومراعاة كافة الضوابط الصادرة بهذا الشأن من اللجنة العليا فيما يتعلق بالأفراد والمرافق" .

ووضعت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اشتراطات لعودة المنافسات أبرزها التقيد بالاشتراطات الصحية الموضوعة من قبل  الاتحادات الدولية لكل لعبة وتكليف مختصين من العاملين بالمجمعات والأندية الرياضية والعاملين بالأجهزة  الطبية للتأكد من توفير كافة الاشتراطات الصحية بالمنشأة الرياضية قبل بدء التدريبات والمباريات .

وأكدت الوزارة أهمية التنسيق مع الاتحادات الرياضية في تعقيم جميع مرافق المنشآت الرياضية  كما تضمنت الشروط والضوابط أن تتم العودة تدريجيّا عند ممارسة النشاط  بشكل فردي أو بالتباعد مع تجنب الاحتكاك البدني المباشر وإجراء  الفحوصات الدورية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية للتأكد من سلامتهم  وإلزام الأجهزة الفنية والإدارية والعاملين بارتداء الكمامات داخل المنشأة الرياضية وإلزام اللاعبين باستخدام الأدوات الرياضية الخاصة ومنع  التجمعات بعد نهاية التدريبات 

اقراء ايضا