قطر للسيارات يشارك في الجولة 33 لبطولة العالم للسيارات الذكية

يشارك فريق قطر للسيارات بداية في الجولة 33 من بطولة العالم للقيادة الذكية  والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل على مستوى الفرق والفردي في نسختها الثانية، وتعد هذه هي الجولة الأولى للبطولة عقب التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا، ويسعى الفريق القطري إلى مواصلة صدارته للبطولة التي تقام من 40 جولة وتستمر حتى شهر ديسمبر المقبل.
 
ويضم فريق قطر المشارك في هذه الجولة عبدالعزيز الجابري ويوسف الجابري وعلي العمادي ومحمد العمادي، ويسعى فريق قطر لمواصلة صدارة البطولة التي يتربعها على مستوى الفردي والفرق.
 
وتأتي البطولة ضمن مبادرة القيادة الآمنة والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات، الذي يراقب أداء المشاركين من أجل تعزيز القيادة الآمنة والسلامة في الطرق.
 
وينتظر ان يشهد شهر سبتمبر إقامة جولتين آخرتين للبطولة خلال الفترة من 14 إلى 21 سبتمبر والفترة من 21 إلى 28 سبتمبر، بالإضافة إلى 3 جولات خلال شهر أكتوبر المقبل، تحدد منها جولتني في الفترة من 5 اكتوبر إلى 12 أكتوبر وفي الفترة من 12 أكتوبر إلى 19 أكتوبر.
 
ويحتل الفريق القطري الذي يحمل اسم فريق عبدالله الخليفي الصدارة برصيد 612 نقطة، متفوقا على فريق كيفين هانسين السويدي صاحب المركز الثاني برصيد 574 ويأتي فريق جوتا كلينسشميدت الألماني في المركز الثالث برصيد 449 نقطة، وفريق سبستيان أوجير الفنرسي رابعا برصيد 439 نقطة، فيما يحتل الفريق الجنوب افريقي جينييل دي فيللييرس المركز الخامس برصيد 420 نقطة.
 
وقال المتسابق عبدالعزيز الجابري أن النسخة الثانية في البطولة مختلفة تمام عن نظام النسخة الماضية، مشيرا إلى ان البطولة تعود بعد توقف عن المشاركة بسبب جائحة كورونا، ونسعى لتسجيل أفضل النتائج خاصة أننا متقدمين على اقرب منافسينا، وان كانت المنافسة في هذه النسخة أقوى من النسخة الماضية.
 
وأضاف قائلا: الحمد لله على التواجد في الصدارة على مستوى الفرق وأيضا على مستوى الفردي حيث نحتل ترتيب الأربعة الأوائل للبطولة، وسنحاول الحفاظ على الصدارة في قادم الجولات، بالرغم من الظروف الصعبة بسبب فيروس كورونا والتي عطلت البطولة بعض الشيء.
وقدم الجابري شكره إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعمه الكبير للشباب القطري من اجل المشاركة في هذه البطولة والتي تعزز السلامة في الطرق والقيادة الآمنة والسليمة.
 
يشار إلى ان فريق قطر المشارك في البطولة بشكل عام يضم محمد العمادي وعلي العمادي ويوسف الجابري وعبدالعزيز الجابري، بالإضافة إلى عبدالله الخليفي مدير الفريق.
 

اقراء ايضا