لوس أنجلوس ليكرز يعادل سلسلة مواجهاته مع هيوستن روكتس

استعاد لوس أنجليس ليكرز توازنه بإدراكه التعادل مع هيوستن روكتس 1-1، بالفوز عليه الأحد 117-109، ضمن نصف نهائي المنطقة الغربية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما خسر ميلووكي باكس جهود نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونبمو أفضل لاعب في البطولة متأثرا باصابته بالتواء في الكاحل خلال الفوز على ميامي هيت 118-115 في الوقت الاضافي ضمن منافسات المنطقة الشرقية.

ويعود الفضل بفوز ليكرز للثنائي أنتوني ديفيز (36 نقطة و10 كرات مرتدة) وليبرون جيمس (28 نقطة و11 كرة مرتدة و9 تمريرات حاسمة).

بعد ربع أول تسيده ليكرز (36-20)، نجح هيوستن بإبقاء الفارق على حاله في الربع الثاني بعدما انهاه متعادلا (31-31) ومتأخر في القسم الأول ككل بفارق 16 نقطة (51-67).

ودخل خميس هاردن افضل مسجل في صفوف روكتس (27 نقطة و7 تمريرات حاسمة) وزملاؤه بعد الاستراحة بروحية مختلفة، إذ لم يكتفوا بتقليص الفارق أو التعادل، لا بل تفوقوا على أخصامهم (41-23) لتصبح النتيجة (92-90)، مستغلين تألقهم في الرميات الثلاثية بعد تسجيلهم 9 من 13 محاولة.

واعتبر جيمس أنه لا يمكن التساهل امام هجوم قوي مثل الذي لدى روكتس.

وشهد الربع الرابع عودة الأفضلية لرفاق "الملك" ليبرون ونجحوا بإنهائه لصالحهم (27-17) ليحسموا المباراة في صالحهم.

وقال جيمس "لقد سيطرنا في الربع الأخير من المباراة الماضية، وبعد موجة الثلاثيات التي تعرضنا لها في الربع الثالث كنت أعرف أن روكتس يريد صنع فارق كبير ليستلم ايقاع المباراة في الربع الرابع كما فعل في المباراة الاولى (...) أنا سعيد كوني ساعدت فريقي على الفوز من خلال التسجيل والتمرير لزملائي". ويخوض الفريقان الثلاثاء المباراة الثالثة. 

اقراء ايضا