الاتحاد الدولي يلغي كل جولات كأس العالم للسباحة

قرر الاتحاد الدولي للسباحة إلغاء كل جولات بطولات كأس العالم للسباحة التي ستقام خلال هذا العام 2020 بسبب جائحة كورونا .

وكان من المفترض ان تقام جولة الدوحة في شهر أكتوبر المقبل ولكن مع قرار الفينا سوف يتم الغاء البطولة على ان تقام في العام المقبل .

وينتظر اتحاد السباحة  تنظيم نسخة 2021 في الدوحة خلال الفترة من  21 إلى 23 أكتوبر  لاسيما وأن اتحاد اللعبة يقوم بتنظيم هذه البطولة منذ عام 2012 دون أي توقف طوال هذه السنوات وبصورة متميزة جدا .

ونالت دائما جولة الدوحة اشادة من جميع المسؤولين بالاتحاد الدولي للعبة، وكانت من احد الأسباب لحصول قطر على حق تنظيم بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2023 وهى اكبر بطولات السباحة على الاطلاق وتنظم كل عامين .

وكان اتحاد السباحة برئاسة خليل الجابر ينتظر ما سوف يصدر من قرارات من الاتحاد الدولي لترتيب الأمور وخاصة لا توجد أي مشكلة في عملية تنظيم أي حدث رياضي في قطر والجميع يعلم القدرات القطرية العالية في تنظيم مثل هذه الاحداث .

ويدرس اتحاد السباحة حاليا تجهيزات العنابي للمرحلة المقبلة في ضوء الخيارات المتاحة له وكذلك المواعيد الجديدة للبطولات المتوقع ان يشارك فيها وذلك حتى تكون الأمور في افضل وضعية لسباحي المنتخب والذين يسعى الاتحاد لتجهيزهم بأفضل صورة للاستحقاقات المقبلة بما يتواكب مع الرغبة في تطوير مستوى السباحين وجعلهم يتواجدون في قلب المنافسة .

ومن جانب أكد خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة أن الدوحة اعتادت على التنظيم المتميز لأي حدث رياضي وبالنسبة لنا في اتحاد السباحة نعلم أهمية جولات كأس العالم وعملية تحطيم الأرقام القياسية فيها وضرورة اقامتها ولكن الظروف الحالية تحتاج لتكاتف الجميع .

وأضاف خليل الجابر : لعبة السباحة تحتاج الى ان تكون كل الأمور في اعلى درجات الأمان للسباحين والسباحات وبعد ان درس الاتحاد الدولي الموقف وكذلك النصائح من المسؤولين الصحيين كان قرار الغاء كافة البطولات حتى نهاية العام وهذا من أجل سلامة الجميع ونحن نرحب به وندعم هذا القرار .

وأشار خليل الجابر إلى أن سلامة الجميع تأتي في المرتبة الأولى ونأمل من الله ان ينتهي فيروس كورونا من العالم وتعود الأمور لشكلها الطبيعي في المستقبل القريب وبالنسبة لنا نحن نجهز سباحينا بصورة جيدة ليكونوا في اتم الاستعداد لاي بطولة قادمة .

اقراء ايضا