أرقام وإحصائيات من الجولة 20 لدوري النجوم

شهدت مباريات الأسبوع العشرون من دوري نجوم QNB نتائج مثيرة وتنافس قوي بهدف تحقيق التطلعات والطموحات، وذلك قبل جولتين من نهاية البطولة هذا الموسم 2019- 2020، حيث أقيمت المباريات على مدار الثلاثة أيام (6و7و8 أغسطس2020).
 
وأبرز ما في هذه الجولة حسم الغرافة لموقعه في المركز الرابع، ليكتمل بذلك عقد أندية المربع الذهبي لهذا الموسم، ولكن ما تزال المنافسة قائمة على الفوز بدرع الدوري بين الدحيل والريان وأيضاً السد الذي لديه حظوظ وفرص بالرغم من أن ذلك متوقف على نتائج المتصدر والوصيف في الجولتين الأخيرتين.
 
واختلطت الأوراق في التنافس على لقب الدوري بعد أن فاز السد على المتصدر الدحيل بهدف دون رد، وهو ما أدى إلى اشتعال التنافس على الظفر بالدرع هذا الموسم، حيث تقلص الفارق بين الدحيل وبين الريان الوصيف إلى نقطة واحدة، ويظل السد في المركز الثالث حتى الآن.
 
كما تظل المنافسات في غاية القوة أيضاً في آخر الترتيب بين الأندية التي تتصارع وذلك للنجاة الهبوط لدوري الدرجة الثانية أو خوض المباراة الفاصلة بين الفريق صاحب المركز الحادي عشر ووصيف بطل دوري الدرجة الثانية.
 
وقد حقق الريان الفوز على السيلية بهدف دون رد، كما فاز الوكرة على العربي بهدفين مقابل هدف، وتعادل الغرافة والخور بهدفين لكل منهما، وتعادل الشحانية ونادي قطر بدون أهداف، وتعادل أم صلال والأهلي بهدف لكل منهما، كما فاز السد على الدحيل بهدف دون رد.
 
واجمالاً فقد تم تسجيل 11 هدف في المباريات الست، وهو نفس عدد أهداف مباريات الأسبوع التاسع عشر.
 
قد حافظت كل الفرق على مواقعها في الترتيب، ولكن يعتبر الريان والغرافة من أبرز المستفيدين من هذه الجولة، كذلك نادي الوكرة الذي حقق فوزاً مهماً بالنسبة له وحصل على ثلاث نقاط ثمينة.
 
وفي الترتيب بعد نهاية مباريات الأسبوع العشرون، يحتل الدحيل الصدارة برصيد 46 نقطة، والريان الوصيف برصيد 45 نقطة، ثم السد ثالثاً برصيد 41 نقطة، والغرافة رابعاً برصيد 32 نقطة، والعربي خامساً برصيد 25 نقطة، والسيلية لديه نفس الرصيد ولكنه يحتل المركز السادس بفارق الأهداف، ثم الوكرة سابعاً برصيد 24 نقطة، والأهلي ثامناً برصيد 20 نقطة، ونادي قطر تاسعاً برصيد 19 نقطة، ثم أم صلال في المركز العاشر برصيد 17 نقطة، والخور في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، والشحانية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 15 نقطة.

اقراء ايضا