المادة 52 لا تمنع ترشح خليفة المهندي لانتخابات نادي الخور

علم موقع قنوات الكأس أن ترشح السيد خليفة علي صالح المهندي لرئاسة نادي الخور قانوني ولا توجد عوائق تحول دون تقدمه بأوراق ترشحه .

ومن المقرر أن تجرى في الجمعية العمومية للنادي والمقرر لها يوم 20 يوليو المقبل عند الساعة السادسة والنصف بمقر النادي للدورة الانتخابية 2020/‏ 2024.

وكانت أنباء قد ترددت عن وجود مادة في القانون رقم (1) لسنة 2016 الخاصة بتنظيم الأندية الرياضية تمنع ترشحه لكونه قد ترشح على منصب النائب في قائمة السيد غانم عبدالله شريده المهندي رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بتسيير أمور النادي حالياً والتي قررت الانسحاب من الترشح دعما لمحمد مبارك المهندي الذي لم تنطبق عليه شروط الترشح بعدها .

وجاء في الفصل الأول من النظام الأساسي للانتخابات فيما يخص شروط الترشيح وفقا للمادة 52 أنه في حالة سحب القائمة المرشحة لإدارة النادي أو أحد المرشحين لترشحه قبل أو أثناء انعقاد الجمعية العمومية، لا يجوز لمن سحب ترشيحه إعادة ترشيح نفسه لعضوية إدارة النادي، إلا بعد مرور أربع سنوات من تاريخ الانسحاب.

ويجوز للمرشح أن يسحب ترشيحه وذلك بموجب كتاب خطي منه شخصياً قبل إقفال باب الترشيح.
ويعد انسحاب أيا من الرئيس أو نائبه من القائمة المرشحة، انسحاباً للقائمة من انتخابات النادي. ولا يجوز إدراجها في الانتخابات أو التصويت عليها.
وإذا كانت القائمة المنسحبة هي القائمة الوحيدة المتقدمة للانتخابات، تنعقد الجمعية العمومية في موعدها وتتولى اتخاذ إجراءات فتح باب الترشيح والدعوة لانتخابات مرة أخرى خلال اسبوع من تاريخ انعقادها، على أن يعلن في اليوم التالي عن الموعد الجديد لانعقاد الجمعية العمومية بالنشر في صحيفة يومية ولوحة الإعلانات بالنادي، وتعد الجمعية العمومية في هذا الحالة في حالة انعقاد لحين إجراء الانتخاب، وفي حال عدم تقديم قوائم للترشيح، فإن للجمعية تقرير ما تراه مناسباً في هذا الشأن ولها تشكيل إدارة مؤقتة لتسير شؤون وأعمال النادي لمدة لا تزيد على سنة واحدة، على أن تقوم بالدعوة لانتخاب ادارة للنادي قبل نهاية هذه المدة.

وعلم موقع قنوات الكأس أن هذه المادة لا تنطبق على السيد خليفة علي صالح المهندي حيث جاء الانسحاب من المرشح للرئاسة والمتمثل في السيد غانم عبدالله شريده المهندي.

يذكر بأن السيد خليفة علي المهندي عضواً للجنة إدارة نادي الخور، ورئيس جهاز السباحة منذ ٢٠١٤ وحتى الآن وشغل منصب نائب رئيس اللجنة الشبابية والمجتمعية، خريج جامعه قطر تخصص اقتصاد،خريج مركز قطر للقيادات 2017،مثل دولة قطر في عدة محافل دولية. 

اقراء ايضا