أرجون وألينا يتوجان بلقب البطولة الدولية الخامسة للشطرنج السريع جدا

توج الأستاذ الدولي الكبير الهندي "أرجون اريجايسي"، والأستاذة الدولية الكبيرة الروسية "ألينا بيفول" بلقب فئتي الرجال والسيدات تواليا، ضمن منافسات البطولة الدولية الخامسة للشطرنج السريع جدا " Bullet " تحت مسمى " معا رغم التباعد " التي نظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني والتي شهدت مشاركة 1200 لاعب ولاعبة بينهم 40 أستاذا دوليا كبيرا و180 لاعبا ولاعبة من أصحاب ألقاب دولية. 
 
وجاء فوز الأستاذ الدولي الكبير الهندي "أرجون اريجايسي" بلقب البطولة بعد أن حل في المركز الأول متقدما على الأستاذ الدولي الكبير البيروفي خوسيه مارتينيز الذي حل في مركز الوصافة، فيما نال الأستاذ الدولي الأذربيجاني رؤوف ماميدوف المركز الثالث، وجاء الهندي ناريانان في المركز الرابع، والبيروفي ريناتو تيري بالمركز الخامس. 
 
وعلى صعيد منافسات فئة السيدات، فقد تمكنت الأستاذة الدولية الكبيرة الروسية "ألينا بيفول" من تقديم عروض قوية مكنتها من حصد اللقب بعد احتلال المركز الأول متفوقة على جميع المشاركات. 
 
وفي فئة أفضل اللاعبين القطريين، نجح الأستاذ الدولي الكبير محمد ناصر السيد في الحصول على اللقب، فيما جاءت لاعبة المنتخب القطري خلود الخليفي كأفضل لاعبة في البطولة لهذه الفئة للمرة الثانية بعد حصولها على اللقب في النسخة الأولى.. أما في فئة أفضل لاعب لأقل من 20 سنة فقد ذهب اللقب الى لاعب المنتخب القطري صالح الحر.. في حين أحرز لاعب المنتخب القطري محمد القصابي لقب فئة أفضل اللاعبين القطريين لأقل من 14 سنة وحققت ليان القصابي لاعبة المنتخب القطري لقب الأفضل في فئة أقل من 12 سنة. 
 
أما في فئة اللاعبين المقيمين، فقد حصل الأستاذ الدولي الكبير فيكتور بولوجان على لقب الأفضل وحل الفلبيني ليولا روبنسون وصيفا وجاء السوري عبدالرحيم المحيو ثالثا. 
 
وقال محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، إنه مع انتهاء منافسات البطولة الدولية الخامسة تكون الشراكة مع شركة عبدالله عبدالغني قد اختتمت ضمن اطار التعاون الهادف عقب الشراكة في 4 بطولات دولية.. مثمنا جهود رعايتها لأنشطة الاتحاد والمسابقات التي ينظمها. 
 
ولفت المضاحكة الى أن الاتحاد يتطلع الى هذا النوع من الشراكات مع المؤسسات الوطنية للمساهمة في نشر ثقافة الشطرنج في قطر.. مشيرا الى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاونا جديدا مع مؤسسة الحي الثقافي /كتارا/ وسيتم الكشف قريبا عن تفاصيل هذه الشراكة. 
 

اقراء ايضا