تأجيل اجتماع الجمعية العمومية الاتحاد الاسيوي للسنوكر

 أعلن السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي للعبة والتي كان من المقرر أن تنعقد في الدوحة خلال شهر يوليو المقبل نظرا لعدم استقرار الاوضاع في العالم كله بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، على أن يعقد الاجتماع في شهر نوفمبر المقبل بالدوحة، بالتزامن مع انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر والتي ستقام في دولة قطر أيضا.
وأشار الخيارين، في تصريحات صحفية، إلى أن عمومية الاتحاد الدولي التي ستعقد على هامش بطولة العالم لرجال السنوكر في الدوحة أيضا ستكون في موعدها كما هو بدون تغيير حتى الان "لأنه من المتوقع ان تكون الامور افضل خلال شهر نوفمبر، أي بعد ستة أشهر، ونحن نرى العالم كله بدأ يتخذ تدابيره وإجراءاته الاحترازية للحد من هذا الفيروس".
وأكد أن عمومتي الاتحادين الدولي والاسيوي غاية في الاهمية خاصة أن كل عمومية منهما ستشهد اجراء انتخابات مجلس ادارة جديد، "والمعروف ان السيد محمد سالم النعيمي امين السر العام للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر يترأس الاتحاد القاري ويسعى للاستمرار لدورة انتخابية جديدة، وبالنسبة لي سأسعى الى خوض الانتخابات من جديد".
وبخصوص انتخابات الاتحاد الاسيوي، قال الخيارين "حتى الان هي بالتزكية نظرا لعدم ترشح قائمة اخرى في مواجهة قائمة السيد محمد سالم النعيمي الذي يضم معه كلا من الن جير من باكستان نائبا وجوزيف لو من هونج كونج امينا للسر العام وميشيل خوري من سوريا امينا للصندوق، ومن المنطقي عدم ترشح أحد في مواجهة هذه القائمة لان النعيمي وفريقه طورا الاتحاد الاسيوي للبليارد والسنوكر بصورة كبيرة، وبطولاته لم تتوقف واصبحت منتظمة الى حد بعيد".
وأضاف "أتوقع منافسين لي على منصب الرئاسة في الاتحاد الدولي، وهو أمر طبيعي خاصة ان البعض لا يروقه أن يرى النجاح القطري في صلب  الاتحادات الدولية، ولكن في نفس الوقت سأخوض هذه الانتخابات مدعوما بالإنجازات التي حققتها قطر لصالح اللعبة على مستوى العالم في السنوات الاربع الاخيرة".
وتابع رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر قائلا "من المؤكد ان الجمعية العمومية لن تكون سهلة بأي حال من الاحوال، خاصة انه من المتوقع ان يحضرها 70 اتحادا أهليا من إجمالي 80 اتحادا، هم اعضاء الاتحاد الدولي، وذلك بعد ان انضمام كل من ارمينيا وتركمانستان وسلطنة عمان".
 

اقراء ايضا