كورونا يؤثر على المواعيد الجديدة لطوافي إيطاليا وإسبانيا للدراجات

أكد الاتحاد الدولي للدراجات أن مواعيد النسخة المقبلة من طوافي  إيطاليا وإسبانيا ستتداخل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وكشف بيان الاتحاد الدولي للدراجات اليوم الثلاثاء أن طواف  إيطاليا سيقام خلال الفترة بين الثالث و25 اكتوبر على أن يقام طواف إسبانيا بين 20 أكتوبر والثامن من نوفمبر. 
 
وجرى تقليص مسار طواف إسبانيا بناء على طلب منظمي السباق بعد انسحاب مدينة اوتريخت الهولندية من استضافة انطلاقة السباق. 
 
وكما كان متوقعا سيقام طواف فرنسا بين يومي 29 اغسطس و20 سبتمبر، مما يعني أن بطولة العالم لسباقات الطريق ستبدأ في نفس اليوم الذي ينتهي فيه السباق الفرنسي على أن تستمر حتى 27 سبتمبر. 
 
ولكن انطلاقة السباق الفرنسي في مدينة نيس باتت محل شك بعد قرار الحكومة حظر أي تجمعات جماهيرية تضم أكثر من خمسة آلاف شخص حتى الأول من سبتمبر على أدنى تقدير. 
 
وذكر الاتحاد الدولي للدراجات في بيانه "لاحظنا أن الوضع متغير مما قد يعني أن الاتحاد الدولي يحتاج إلى تعديل أجندة المنافسات بعد الأخذ في الحسبان تطورات جائحة كورونا".
 
ومن المقرر أن يكون سباق لومباردي أخر سباق تقام فعالياته على مدار يوم واحد في الموسم الحالي، وسيكون ذلك يوم 31 أكتوبر.
 
وتبدأ الأجندة المعدلة لمنافسات الموسم الحالي عبر سباق ستراد بيانكي في أول أغسطس.
 
وقال ديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات "وضعنا أجندة جديدة صلبة وجذابة ومتنوعة، وفي نفس الوقت واقعية ومتماسكة على قدر الاستطاعة".
 
وأضاف "لقد تم تحقيق هذا في أقرب وقت ممكن من الناحية العملية وتماشيا مع المعلومات المتاحة اليوم فيما يتعلق بتقييمات جائحة كورونا".
 
وختم بالقول "إنها خطوة مهمة جدا حيث أن مجتمع الدراجات بأكمله الذيتأثر ماليا بالجائحة كان يتطلع للمضي قدما".
 

اقراء ايضا