إلغاء النسخة 149 لبطولة بريطانيا المفتوحة للجولف وتأجيلها للعام المقبل

قرر منظمو بطولة بريطانيا المفتوحة للجولف أقدم بطولات الجولف العالمية، اليوم إلغاء النسخة الـ149 من البطولة التي كان من المقرر إقامتها بنادي رويال سان جورج في /كنت/ خلال الفترة من 16 إلى 19 يوليو المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية. 
وقال منظمو البطولة، في بيان اليوم، إن النسخة المقبلة من البطولة ستقام بين 11 و19 يوليو 2021، على أن تقام النسخة الـ150 التي تعد تاريخية عام 2022 بين 10 و17 يوليو. 
وأوضح البيان أن قرار تأجيل هذه النسخة من البطولة جاء بعد التشاور مع الحكومة البريطانية والسلطات الصحية ومسؤولي الخدمات العامة والمستشارين. 
وكانت النسخة الأولى من بطولة بريطانيا المفتوحة للجولف قد أقيمت في 1860 ولم تلغ أي نسخة منها منذ الحرب العالمية الثانية حتى ألغيت نسخة هذا العام بسبب وباء "كورونا". 
وشهد اليوم أيضا إعلان تأجيل بطولات أخرى في رياضة الجولف، أبرزها بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي أرجئت من 18-21 يونيو، إلى الفترة بين 17 و20 سبتمبر من العام الحالي. 
كما تم تأجيل بطولة "بي جي ايه" السنوية التي تقام في الولايات المتحدة، من مايو إلى أغسطس المقبل . 
وانضمت البطولتان الأمريكيتان بذلك إلى بطولة الأساتذة التي تم تأجيلها في مارس الماضي، وكانت مقررة في الأسبوع الحالي، لكن موعدها أرجئ إلى الفترة بين 12 و15 نوفمبر. 
 

اقراء ايضا