هريستو ستويتشكوف: احتمال إنهاء الموسم للدوريات الأوروبية الكبرى

أشار البلغاري هريستو ستويتشكوف نجم فريق برشلونة الإسباني السابق اليوم الأحد إلى احتمال إنهاء الموسم للدوريات الأوروبية الكبرى لكرة القدم مثل الدوري الإسباني بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ونقلت وكالة أنباء (أوروبا برس) عن ستويتشكوف قوله  "سيكون من الإنصاف إنهاء الموسم بوضعه الحالي "، مطالبا في الوقت نفسه بصعود أول فريقين من دوري الدرجة الثانية إلى مسابقة الدرجة الأولى.

كما طالب ستويتشكوف خلال حديثه لبرنامج (كوبي تشان جيم تايم) بتتويج برشلونة باللقب حال عدم استئناف الموسم، باعتبار الفريق الكتالوني كان يتصدر الدوري الإسباني عندما توقفت المسابقة بعد مرور 27 مرحلة من انطلاقها بسبب تفشي الفيروس الذي أودى بحياة الآلاف من مختلف أنحاء
العالم.

وأوضح النجم الدولي البلغاري السابق "إذا تناولنا  المشكلة  مع الوضع في الاعتبار المباريات التي تم إقامتها ، سيكون من الإنصاف إنهاء الدوري الإسباني بالوضع الذي كان عليه".

وأضاف ستويتشكوف "يمكن بقاء العديد من الفرق المتواجدة في المراكز المتأخرة، هناك الكثير من المباريات المتبقية. الدوري يمكن أن يبقى كما هو، مع عدم هبوط  أي فريق ، فيما يتم  تصعيد أول فريقين في ترتيب الدرجة الثانية مباشرة للدرجة الأولى، ليرتفع عدد اندية الدرجة الاولى إلى 22، لأن هذين الفريقان  قاما بالكثير من العمل وفازا بالعديد من المباريات".


 

اقراء ايضا