التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما يحسم مواجهة قطر والأهلي

 حول الأهلي تأخره الى تعادل مثير بواقع هدفين لمثلهما أمام نظيره نادي قطر في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم ضمن مباريات الاسبوع الـ17 من الدوري القطري لكرة القدم في مواجهة قوية احتضنها ملعب سحيم بن حمد. 
 
  وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة، وظل في المركز الثامن، كما ارتفع رصيد قطر إلى 17 نقطة، في المركز التاسع. 
 
 سجل هدفي قطر،البرازيلي كايكي في الدقيقتين 41 و79، بينما أحرز هدفي الأهلي، هيرنان بيريز ونبيل الزهر من ضربة جزاء، في الدقيقتين 65 و85. 
 
جاء الشوط الأول متوسط المستوى وكانت المباراة مفتوحة من الجانبين وسط رغبة في إحراز هدف مبكرا، ولكن كان هجوم متبادل وبدون خطورة على المرميين، ولم تكن هناك اختبارات جادة لحارسي مرمى الفريقين مع وجود أفضلية نسبية لنادي قطر. 
 
 وفي الدقيقة 41 مرر عيسى أحمد لاعب نادي قطر تمريرة طولية من داخل منطقة جزاء فريقه الى منتصف ملعب الأهلي انفرد من خلالها البرازيلي كايكي الذي أستغل سرعته وسبق قلبي دفاع الأهلي وأنفرد بافانيلدو وسدد لحظة خروجه لملاقاته في الزاوية اليسرى الأرضية محرزا الهدف الأول. 
حاول الأهلي الضغط قبل نهاية الشوط الأول من أجل الوصول للتعادل، ولكن كان هناك استحواذ بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدف دون رد. 
 
مع بداية الشوط الثاني أشرك الأهلي كل من جاسم محمد عمر وناصر خلفان بدلا من محمد خالد ومحسن اليزيدي لزيادة القوة الهجومية، وفي أول دقيقة سدد ناصر خلفان كرة قوية أنقذها جاسم الهيل حارس نادي قطر. 
 
وتمكن الأهلي من التعادل في الدقيقة 65 من كرة عرضية ناحية اليسار هيأها ابيل ماثيوس الى هيرنان بيريز الذي سددها مباشرة أرضية لتسكن الشباك. 
 
لكن عاد نادي قطر من جديد لأخذ الاسبقية بهدف ثاني من هجمة مرتدة سريعة عن طريق أربع تمريرات من المهدي برحمة الى راشيدوف الى عبد العزيز عادل ناحية اليمين، والذي لعبها عرضية لكايكي حولها في الشباك في الدقيقة 79. 
 
ولم تمض سوى أربع دقائق وراوغ نبيل الزهر اللاعب عيسى أحمد مدافع قطر الذي أعاقه داخل منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم ركلة جزاء، وتمكن من خلالها نبيل الزهر من إدراك التعادل بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85 لتنتهي المواجهة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

اقراء ايضا