وفد اعلامي تركي يزور استاد الجنوب

قام وفد يمثل مجموعة من وسائل الاعلام وناشطو وسائل التواصل الاجتماعي بالجمهورية التركية الشقيقة بزيارة الى استاد الجنوب بمدينة الوكرة ضمن برنامجهم لزيارة دولة قطر حيث  استمع الوفد الى شرح واف عن معالم ومرافق ملعب الجنوب والامكانات الكبيرة المتوفرة في الملعب الذي سيستضيف عدد من مباريات مونديال كأس العالم قطر 2022 .
 
وأعرب الاعلاميون الأتراك خلال الجولة عن اعجابهم الكبير بتصميم الملعب والامكانات الهائلة التي تتوفر في مرافقه من حيث الاضاءة وتقنية التبريد التي أبهرتهم كونها الأولى في العالم التي تطبق في بطولات كرة القدم في الملاعب على مسنوى العالم  .
 
,اعربت الصحفية بالو يالوفان عن اعجابها الشديد بما راته في استاد البيت موضحة بأنها لم تتوقع أبدا أن يكون مستوى الملعب بهذا الجمال والابهار وقالت انها زارت عددا كبيرا من الملاعب على مستوى العالم في أمريكا واوروبا لكنها أشارت أن ما راته في استاد البيت يفوق ما شاهدته من قبل وأشارت الى أنها أعجبت أيضا الى أن كل المسؤولين عن الملاعب يتحدثون بفخر كبير عن الانجازات التي تحققت .
 
وأشادت يالوفان بالارث الذي سيتحقق بعد كأس العالم قطر 2022 من استخدام المرافق للمجتمع المحلي علاوة على التبرع بعدد من المقاعد للدول التي تحتاجها .
 
وعبر الاعلامي كاداس سفنز عن سعادته بزيارة دولة قطر للمرة الأولى مشيرا الى انه تفاجأ بالعمران والنهضة الكبيرة في الدولة حيث اتيحت لهم الفرصة لزيارة العديد من الأماكن موضحا في الوقت نفسه أنه انبهر بمعالم استاد البيت من جميع النواحي وقال أن مسألة قرب المسافات وعدم الحاجة للسفر لمشاهدة مباراة أخرى في مكان بعيد تعتبر ميزة تضاف الى انجازات قطر نحو تنظيم كأس عالم مميز . 
 
ومن جانبه  أشاد جاسم الرميحي مسؤول الاعلام  باللجنة العليا للمشاريع والارث بزيارة الوفد الاعلامي التركي لاستاد الجنوب موضحا بأن مثل هذه الزيارات تعكس بوضوح مدى جاهزية دولة قطر لاستضافة كأس العالم قطر 2022 .
 
وقال الرميحي  ومن خلال مثل هذه الزيارات والجولات لملاعب ومرافق المونديال تجعل الأخوة في وسائل الاعلام الاقليمية والعالمية يقفون على مراحل تنفيذ مشاريعنا والانجازات التي تحققت   وعبر هذه الزيارات نوجه رسالة أيضا  للعالم أجمع باننا ماضون في برامجنا وخططنا نحو تنظيم بطولة كاس عالم غير مسبوقة وأننا نرحب بالجميع في دولة قطر لحضور هذه الفعالية الأهم على مستوى العالم .
 
ومن جهة أخرى التقى سعادة السيد حسن عبد الله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث بالوفد الاعلامي التركي من خلال مائدة مستديرة بفندق شيراتون الدوحة بحضور السيد ناصر فهد الخاطر الرئيس التنفيذي لبطوبة كأس العالم قطر 2022 وفاطمة النعيمي مدير ادارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والارث .
 
وخلال اللقاء رحب الذوادي بالوفد الاعلامي التركي  وقدم لهم تنويرا حول اخر استعدادات اللجنة لاستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022 مشيرا الى الانجازات التي تحققت حتى الان قبل نحو ألف يوم على البطولة وأجاب في الوقت نفسه على الاسئلة التي طرحها أعضاء الوفد الاعلامي .
 

اقراء ايضا