هتمي الهتمي للكاس: العربي يدار بالريموت.. وخروج خوخي سقطة كبيرة

اتيحت له فرصة قيادة العربي نادي القرن في قطر وصاحب الجماهيرية الكبيرة ، لكن وعلى حد وصفه لم تكن التجربة ناجحة فقرر الانسحاب وعدم الترشح لاتاحة الفرصة لمن هو قادر على تحقيق طموح فريق الاحلام .

وبعد اربع سنوات تقريبا من الابتعاد عن الادارة ، هل يفكر في العودة وما هو تقييمه للمجلس الحالي وكيف تدار جبهة المعارضة ان وجدت وامور اخرى كثيرة كشف عنها السيد هتمي بن علي الهتمي الرئيس السابق للنادي العربي في حواره مع موقع قنوات الكاس ..

  • الدعم مقابل خروج نجوم الفريق مرفوض والتجديد للمدرب ليس من حق الادارة
  • لن اعطي صوتي للمجلس الحالي واشجع من لديه القدرة على الترشح
  • الخوف من الهبوط هاجس كل الادارات لان العربي النادي الوحيد الذي لم يهبط
  • تجربتي لم تكن ناجحة وهناك وعود لم تنفذ 
  • انفقت مبالغ كبيرة ولم اطلب استردادها واتواجد يوميا في النادي
  • حصلت على فرصتي واطلب من غيري منح الفرصة للاخرين
  • مجلس الادارة بعيد عن النادي ولم ارى الرئيس منذ فترة طويلة
  • حاولنا سحب الثقة من المجلس خوفا من الهبوط وقرار الترشح صعب


في البداية قال هتمي الهتمي انه لم يشعر باي ندم على قرار عدم الترشح في الانتخابات الماضية كما انه لا يفكر في خوض الانتخابات المقبلة لانه حصل على فرصته ويرى انه من الافضل البحث عن وجه جديد لديه القدرة على ادارة نادي كبير بحجم العربي وتحقيق طموح جماهيره .

تجربتي لم تكن ناجحة 
وعن جربته في قيادة العربي قال : التجربة لم تكن ناجحة لان طموح العرباوي وانا منهم كبير وبناء على ما تحقق فان التجربة تعد غير ناجحة .
واضاف : بالطبع كنت اعرف كل صغيرة وكبيرة بحكم اني كنت نائبا للرئيس ولكن لم انجح لامور كثيرة والوضع يتغير من وقت لاخر كما اننا كنادي لم نعمل بمفردنا بالعكس كل الاندية كانت تعمل وتجتهد وكان لدينا مؤشرات ايجابية كثيرة لكن اختلفت مع الوقت .
وعن تصريح الفوز بلقب الدوري ، اضاف : لم تكن امنية بل كانت رغبة حقيقة لكن هناك وعود لم تحقق من اطراف اخرى .

حاولنا سحب الثقة خوفا من الهبوط
وعن محاولات سحب الثقة من مجلس الادارة الحالي بسبب سوء النتائج قبل حوالي عام ونصف العام ، اضاف : بالفعل تحركت انا وغيري قدمت طلب بسبب نتائج الفريق حيث كان هناك خطر على النادي من شبح الهبوط وكان في خوف شديد من اعضاء الجمعية العمومية وهو هاجس لدي العرباوية خاصة ان العربي النادي الوحيد الذي لم يهبط ونزوله سقطة كبيرة لاي ادارة لان العربي مختلف عن باقي الاندية في هذا الشأن .
وقال : نتائج الفريق تحسنت والوزارة رفضت الطلب وكان بالامكان التحرك عن طريق الجميعة العمومية لكن تحسن النتائج اغلق باب محاولات سحب الثقة.

لن اعطي صوتي للمجلس الحالي
وعن الانتخابات المقبلة قال السيد هتمي الهتمي : لن اعطي صوتي للمجلس الحالي ، والعربي في حاجة الى وجه جديد واطلب من كل لديه القدرة على الترشح ان يتقدم واقول لهم الظروف مناسبة الان .
وانا اخذت فرصتي واطلب من الغير ان يسمح لغيره ان يحصل على الفرصة والجمعية العمومية سوف تلتف حول من تجده قادرا على تحقيق طموح النادي .

الترشح لرئاسة العربي قرار صعب
وعن مواصفات من يريد ان يترشح قال : لابد ان يكون لديه الرغبة في الترشح ولديه الجراه لانه قرار صعب وهناك اشخاص لديهم القدره لكن احتفظ بالاسماء لنفسي .

انقفت من جيبي مبالغ كبيرة
واضاف : بالفعل انفقت من جيبي الخاص مبالغ كبيرة وقت رئاسة النادي ولم استردها ولم اطلب بها وهي موجودة في سجلات النادي .
وواصل : لم ابتعد عن النادي ولم اختفي واتواجد يوميا في النادي والادارة الحالية بعيدة عنا ولم تطلب مني او غيري اي شيء او مساعدة او راي او معلومة وهي حرة وامر لا يحزنني .
وقال : بالتاكيد مثل غيري اكيد هناك اخطاء حدثت في الادارة فمن يعمل يخطأ .. ومنها التعاقد مع حسن شحاته رغم انه وقتها كان مدربا كبيرا وحقق انجازات عظيمة .

الدكتور عبدالله المال كان متحمسا جدا للتعاقد مع شحاته
وعن قصة التعاقد مع شحاته ، قال : على مستوى الادارة كنا مجموعة واحدة ومتواجدين بشكل سبة دائم وعند التعاقد مع حسن شحاته كنت متردد ولم اقتنع وطلبت من كل من هو موجود في النادي من محبيه الاجتماع وطلبت من ابداء الراي كان والدكتور عبدالله المال كان متحمسا جدا للتعاقد مع حسن شحاته .

وعن نتائج فريق الكرة قال السيد هتمي الهتمي : بداية العربي كانت جيدة على مستوى النتائج والحضور الجماهيري وكان المفترض على وجود هذا الدعم يكون الوضع افضل .

التجديد للمدرب هالجريمسون ليس من حق الادارة
واضاف : المدرب هيمير هالجريمسون لا يستحق تجديد عقده لهذه المدة وهو يتحمل جزء كبير من النتائج السلبية خاصة ان مدة المجلس تنتهي كان من المفترض ان يترك المجلس الحالي الحرية للمجلس المقبل في اختيار المدرب وهو امر متعارف عليه ان اي مجلس تنتهي مدته لا يجوز ان يأخذ قرار طويلة الاجل .

وقال السيد هتمي الهتمي : النادي العربي يدار بالريموت كنترول والرئيس غير موجود ومنذ فترة طويلة لم اراه . ولم نطلب منه الجلوس معنا لانه مبتعد وقد يكون هناك حساسية .

خروج اللاعبين مقابل الدعم مرفوض

وعن وضع العربي في السنوات القليلة المقبلةقال : منظومة الدوري فيها مشكلة ، الشكل العام للدوري يقول ان السد والدحيل في المقدمة واحيانا الريان يتقدم وهذه ازمة كبيرة.. ويجب ان يكون هناك دعم لكن لا يجب الضغط على الاندية لاجبار لاعبين على الخروج من النادي .

واضاف : خروج خوخي بوعلام خطأ كبير وسقطة للادارة الحالية . واذا كان الدعم مقابل خروج لاعب اساسي من الفريق فنقول لا للدعم .

عبدالعزيز حاتم خرج بخطا منا وليس برغبتنا

وعن خروج عبدالعزيز حاتم اثناء مجلسه قال : اللاعب خرج نتيجة لخطأ بسبب مستحقاته وكان هناك حزن على خروجه ولم يخرج برغبة المجلس لكن ان يخرج لاعب مميز برغبة الادارة فهذه المشكلة .

روشتة الاصلاح

وعن روشتة الاصلاح قال رئيس النادي العربي السابق : وجود ادارة جديدة قريبة من النادي وعلى علاقة جيدة بكل الاندية الاخرى ولديها جرأة وعدم الخوف من الهبوط لان الخوف من الهبوط مشكلة تواجه كل الادارات والدفع بابناء النادي من اللاعبين الشباب .
 

اقراء ايضا