الخور يحقق فوزا ثمينا على نادي قطر

اقتنص الخور فوزاً ثميناً على حساب نادي قطر بهدفين دون رد في إطار مباريات الأسبوع السادس عشر من بطولة دوري نجوم QNB والتي أقيمت مساء يوم السبت الموافق 29 فبراير 2020 على استاد الخور.
 
ورفع الخور رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر، بينما ظل رصيد نادي قطر 16 نقطة في المركز التاسع.
 
سجل هدفي الخور تياجو بيزار في الدقيقتين 86 من ركلة جزاء، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
 
وبالنسبة للمباراة فلم تشهد أحداث الشوط الأول خطورة على مرمى الفريقين، وأنحصر اللعب في وسط الملعب، وغلب الجانب الحماسي على الناحية الفنية، فقد كانت هناك رغبة في الهجوم ولكن دون خطورة، ولم تكن هناك أحداث سوى حصول موسى هارون والمهدي بن رحمة على بطاقتين صفراوتين نتيجة الخشونة، وكان طبيعيا أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
لم يختلف الحال في الشوط الثاني ولكن كانت هناك أفضلية نسبية بالنسبة لنادي قطر مستغلاً القوة الهجومية التي يملكها في لاعبيه أمثال الأوزبكي راشيدوف والبرازيلي كايكي، ولاحت أكثر من فرصة على مرمى بابا جبريل حارس الخور، ولكن لم يتم استغلال الفرص التي لاحت لهم.
 
وفي المقابل نشط الخور بعد أن أجرى عمر نجحي مدرب الفريق العديد من التغييرات وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، وقد أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للخور والذي سجل منها الهدف الأول عبر لاعبه تياجو في الدقيقة 86.
 
حاول نادي قطر العودة إلى المباراة مرة أخرى ولجأ وسام رزق مدرب نادي قطر لمقاعد البدلاء وأجرى تغييرين دفعة واحدة لتنشيط خطوط الفريق والضغط على مرمى الخور، وبالفعل شدد نادي قطر هجومه بكل لاعبيه بما فيهم جاسم الهيل حارس مرماه الذي أندفع في الهجوم وترك مرماه وهو ما منح الخور فرصة تسجيل الهدف الثاني، وبالفعل تم قطع الكرة من جاسم الهيل ولعب المدافع روبيرت ملكي كرة أمامية إلى تياجو المنطلق لم يجد صعوبة في تسديد الكرة بالمرمى الخالي من حارسه محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز نادي الخور بهدفين دون رد. 
 
 

اقراء ايضا