المهندي يعلن مشاركته في جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية

كشف السائق خالد المهندي بطل قطر للراليات في فئة تي 3 عن عزمه خوض منافسات جميع جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية ( كروس كانتري) للمرة الأولى ، إنطلاقا من رالي قطر الصحراوي الذي يشكل الجولة الأولى ويقام منافساته في الفترة من 2‪2‪ حتى 2‪7‪ من الشهر الجاري .
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمطعم بيت "التلة" بكتارا، وشهد توقيع المهندي لعقد رعاية مع شركة يونيفرسال للتسويق الرياضي، وذلك في حضور وسائل الاعلام المحلي.
 
وفي كلمته أكد المهندي أنه استعد جيدا لخوض هذا التحدي الكبير وحصد اللقب رغم مشاركة أبرز أبطال العالم في هذه الفئة، مشددا على أنه يسعى لتحقيق الكثير من الأهداف خلال هذه المشاركة أبرزها المساهمة في إنجاح رالي بلاده، وكذلك الظهور بمستوى فني متميز من أجل تكملة المشوار في بقية الجولات والمنافسة على اللقب العالمي.
 
وأوضح المهندي أن مشاركة أبرز السائقين العالميين في الرالي تحفزه لتقديم الأفضل من أجل الصعود إلى منصة التتويج ورفع راية قطر عاليا، مشيرا في الوقت نفسه إلى قوة المنافسة على لقب فئة تي 3 كونها الأكثر مشاركة وضمها لأبرز السائقين العالميين والمحليين أيضا.
 
ووجه الشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة السيد عبدالرحمن المناعي، على دعمه لجميع السائقين القطريين المشاركين في الرالي وتوفير السيارات وطواقم العمل الفني وقطع غيار السيارات وغيرها من الأمور اللوجستية.
 
وشدد المهندي على انه حظي بدعم خاص وكبير من الاتحاد القطري في هذا الرالي، حيث قدم له كل الإمكانيات التي تساهم في إنجاح مهمته عبر توفير سيارة "بولارس" أحدث طراز، وكذلك الملاح الفرنسي سيباستيان دولوناي المتميز الذي سيشترك معه في الرالي، إضافة إلى طاقم فريق فرنسي متكامل خاص به يشرف على مشاركته مكون من فنيين واداريين لهم خبرة عالمية في الراليات الصحراوية.
 
وأوضح السائق القطري انه يملك خبرة كبيرة في تضاريس قطر ومناطقها ويعرفها جيدا رغم صعوبة الملاحة فيها، لافتا إلى أن ملاحه الفرنسي خبير بأمور الملاحة الجيدة وله تجارب كثيرة سابقة في عالم الراليات الصحراوية، كما أنه ميكانيكي في السيارات أيضا، وسبق لهما المشاركة معا في باها دبي قبل سنوات وحققا المركز الثالث في فئة تي 3 .
 
وكشف المهندي عن أنه أعد استراتيجية خاصة للرالي وكذلك خطة يومية سيخوض بها مراحل الرالي على مدار أيامه الخمسة من أجل المحافظة على السيارة ومحاولة تصدر الترتيب العام لفئته في نفس الوقت، لافتا إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق هدفه المتمثل في الفوز باللقب.
 
وأكد السائق القطري انه في حال تحقيقه نتائج إيجابية خلال مشاركته في رالي قطر، فانه سيقوم بالمشاركة في باقي جولات بطولة العالم للكروس كانتري وذلك بالاتفاق مع الاتحاد القطري، والتي ستقام في كل من أبوظبي، كازاخستان، والمغرب على التوالي.
 
وتقدم المهندي بالشكر إلى شركة "يونيفرسال" الرياضية التي وقعت معه عقد رعاية، وذلك للمساهمة في دعمه سواء في هذه الجولة أو في الجولات القادمة.
 
بدوره، قال السيد زيد يعرب مدير التسويق بشركة يونيفرسال للتسويق الرياضي، إن الشركة تحرص دائما على دعم المواهب القطرية الرياضية التي تسهم في رفع اسم قطر، لافتا إلى أن الشركة وجدت ضالتها في البطل خالد المهندي الذي يشارك في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الكروس كانتري 2020 .
 
وأوضح يعرب أن الشركة تسعى لإنجاح ودعم جميع الفعاليات الرياضية التي تقام على أرض قطر، لافتا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بدعم ورعاية بطل قطري، حيث كانت مشاركاتها ورعايتها السابقة لأحداث او فعاليات، متمنيا التوفيق للمهندي لأنه في مهمة وطنية وكذلك جميع السائقين القطريين الذين يشاركون في هذا الحدث.
 
وأشار الى أن الشركة تدعم السائق المهندي في جميع البطولات التي سيخوضها هذا الموسم، سواء ما يتعلق ببطولة العالم الكروس كانتري أو جولات بطولة الباها المحلية.
 
 

اقراء ايضا