الركراكي: نسعى لتشريف الكرة القطرية أمام التعاون السعودي

أكد المغربي وليد الركراكي مدرب فريق الدحيل القطري، أهمية وصعوبة مباراة فريقه أمام التعاون السعودي في المباراة التي ستجمعهما غدا /الثلاثاء/ في مدينة بريدة بالسعودية ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم. 
وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: "مواجهة الغد في غاية الأهمية خاصة أنها تأتي أمام فريق تمكن هو الآخر من تحقيق ثلاث نقاط في الجولة الأولى في مباراته أمام الشارقة خارج ملعبه، وهذا ما يجعل حسابات هذه المجموعة صعبة".. مبينا أن الدحيل حضر إلى السعودية من أجل الخروج بأفضل نتيجة إيجابية تساعد الفريق في العبور إلى الدور التالي من المنافسة، "لكن في الأخير لدينا ثقة كبيرة في إمكانيات لاعبينا حيث سنحاول تحقيق نقطة ولما لا الخروج بالنقاط الثلاث، كما نسعى لتشريف الكرة القطرية في هذه المواجهة". 
وأضاف: "الدحيل يحترم كل منافسيه في هذه المجموعة وسيعمل اللاعبون بكل قوة وإصرار من أجل تحقيق أفضل نتيجة للمحافظة على صدارة المجموعة، لهذا علينا أن لا نتساهل في هذه المباراة حتى وإن كانت خبرة منافسنا قليلة على مستوى البطولة". 
وعن غياب بعض اللاعبين في صفوف فريق التعاون واستفادة الدحيل من هذا الأمر، قال الركراكي: "أعتقد أن الفريق الذي حقق الفوز على الشارقة خارج ملعبه دليل أنه فريق جيد، لهذا فنحن لا نفكر في الإصابات التي يمتلكها منافسنا في مباراة الغد بل نفكر في فريقنا وظهورنا بشكل جيد والحصول على نتيجة إيجابية، ووجود غيابات في صفوف منافسنا لا يعني أن المباراة ستكون سهلة فنحن فريق كبير ونحترم منافسنا". 
وأشار مدرب الدحيل إلى أن كلا الفريقين يعرفان جيدا نقاط القوة والضعف، ولا يمكن الحديث عن هذه النقطة قبل بداية اللقاء. 
وتمنى الركراكي وجود حضور جماهيري في الملعب وقال: "نحن نحب اللعب أمام الجمهور ونملك الخبرة الكافية للتعامل مع هذا الأمر وجمالية كرة القدم في الحضور الجماهيري ونحن لا نخشاه". 
وفي ختام حديثه قال مدرب الدحيل القطري: "كل مدرب يحب الدخول في التحديات والآن لدي الفرصة لتدريب فريق كبير يمتلك لاعبين أصحاب مستويات مميزة وسيكون هدفنا هو التتويج باللقب الآسيوي والتواجد في كأس العالم للأندية، إضافة لذلك سأعمل على متابعة تطور اللاعبين الشباب الذين سيشكلون مستقبل الفريق". 
في المقابل، أكد فيتور كامبيلوس مدرب فريق التعاون السعودي أن لقاء الغد أمام الدحيل سيكون صعبا مثل كل مباريات دوري أبطال آسيا.. مبينا أن فريقه سيستفيد من عامل الجمهور الذي سيكون في صالحه. 
وقال مدرب فريق التعاون في المؤتمر الصحفي: "تابعت العديد من المباريات لفريق الدحيل فهو يملك عناصر جيدة وتمكن من الفوز على برسبوليس في الجولة الأولى". 
وأضاف: "رغم امتلاك الدحيل للاعبين على مستوى عال فإن هدفنا الحصول على نقاط المباراة بعد أن فزنا خارج ملعبنا في الجولة الأولى على الشارقة الإماراتي، فقد خضنا الكثير من المباريات خلال شهر واحد فقط وكانت فرصة بالنسبة لي لبناء فريق قوي ولدينا الوقت لتطوير مستوانا".. مشيرا إلى أن خوض العديد من اللقاءات يؤثر على مستوى الفريق. 
ولفت إلى أن غياب بعض اللاعبين عن صفوف الفريق لن يؤثر على مستواهم وهذا ما ظهر خلال مباراتهم الماضية أمام الشارقة، ولديه ثقة كبيرة في باقي العناصر لتحقيق الفوز. 
وحول مشاركة اللاعب الكاميروني ليندر تاوامبا في مباراة الغد قال مدرب الفريق السعودي: "تاوامبا شارك في التدريب ماقبل الأخير للفريق لكن غيابه لمدة شهر عن صفوفنا أثر كثيرا على لياقته البدنية، أما عن مشاركته غدا في المباراة فسأتركها مفاجأة". 
 

اقراء ايضا