اجتماع تنسيقي مع مسؤولي الإعلام والتسويق بالأندية للتحضير لدور الـ8 من كأس الأمير

عقد اتحاد كرة القدم اليوم، اجتماعا تنسيقيا برئاسة السيد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد مع مسؤولي الإعلام والتسويق الجماهيري بالأندية المتأهلة لدور الثمانية من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم وهي أندية السد والدحيل والعربي والأهلي والريان والمرخية والسيلية والوكرة . 
 
تم خلال الاجتماع استعراض آخر الاستعدادات الإعلامية والجماهيرية والتسويقية الخاصة بمباريات دور الـ8 لبطولة كأس سمو الأمير والتي ستنطلق في الحادي عشر من مارس المقبل وتستمر حتى الرابع عشر منه، حيث ناقش الحضور الكثير من الأطروحات والأفكار الجديدة التي طرحها ممثلو الأندية وغيرها من المشاريع التي يرغبون في تنفيذها والتي لاقت ترحيبا كبيرا وستكون محل دراسة لتنفيذها في الفترة المقبلة. 
 
وارتكز الاجتماع على مناقشة الأمور الإعلامية والتسويقية المتعلقة بمباريات البطولة التي سبقت ومباريات دور الثمانية بشكل خاص، كما ناقش الحضور العديد من المقترحات الخاصة بتفعيل الجانب الإعلامي والتسويقي للخروج بالبطولة في أبهى حلة تنظيمية على الصعد كافة وكما هو معتاد. 
 
وأشاد الحضور بالنجاح الكبير الذي لاقته البطولة في مباريات دور الـ16 سواء الإعلامية منها أو التسويقية وأيضا فيما يتعلق بالحضور الجماهيري، حيث تضمنت المباريات إقامة المؤتمرات الصحفية قبل المباريات بنظام التجمع، وعقب المباريات في الملاعب التي استضافت هذه اللقاءات. 
 
كما تم الحديث أيضا عن التغطية المتميزة التي لاقتها مباريات دور الثمانية، وهو ما يعزز التعاون الكبير بين مسؤولي الأندية ووسائل الإعلام وممثلي الاتحاد كذلك فيما يتعلق بتسهيل مهام وسائل الإعلام المحلية المختلفة في تغطية تدريبات ومباريات الأندية، وهو ما بدا جليا في وسائل الإعلام المختلفة لاسيما عبر منصات التواصل الاجتماعي. 
 
وفيما يتعلق بالأمور التسويقية والجماهيرية، بحث الحضور العديد من المقترحات الخاصة بتفعيل دور الشركات الراعية للأندية لإقامة أنشطة وفعاليات للأندية، بالإضافة إلى ضرورة جذب جماهير الأندية لحضور المباريات لإبراز دورها الأكبر في مؤازرة فرقها. 
 
كما تحدث الحضور عن آلية بيع التذاكر للمباريات المقبلة من البطولة الغالية، والتي ستتوافر في الملاعب التي تستضيف المباريات قبل المباراة وفي نفس يوم إقامتها، وسيكون هناك تنسيق تام مع كل ناد من الأندية الثمانية بهذا الصدد، وفي الوقت نفسه تم التأكيد على أهمية دعوة لاعبي الفئات السنية بالأندية لحضور المباريات، وفيما يتعلق بالخدمات المصاحبة ستتواجد المطاعم وخدمات الضيافة على هامش المباريات. 
 
من جانبه، تقدم السيد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم، بالتهنئة إلى الفرق التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو الأمير لموسم 2019-2020، وتمنى أن يشاهد الجميع مستويات مميزة في هذه المرحلة تليق بالبطولة. 
 
وقال مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد: "الجيد في نظام البطولة بشكلها الجديد أنها تخلق مفاجآت، كما شاهدنا في المرحلة السابقة التي شهدت تأهل المرخية على حساب الغرافة، ونتمنى أن تستمر هذه المفاجآت لأن الإثارة شيء مطلوب والنظام الجديد للبطولة يشجع عليها". 
 
وأضاف الكواري بقوله:" بالنسبة للقرعة فأعتقد أن المباريات كلها متوازنة، مع توقعات بوجود إثارة وتحديات كبيرة في بعض المباريات مثل مواجهة العربي مع الأهلي، والدحيل مع السيلية، ونتمنى أن يكون للجماهير دور كبير في المرحلة المقبلة من البطولة". 
 
وفيما يتعلق بالجانبين التسويقي والإعلامي قال:" لقد أقمنا فعاليات مصاحبة في المرحلة السابقة من البطولة هدفت إلى الربط بين الفعاليات المجتمعية وكرة القدم بالمشاركة مع جمعية السرطان، وفي المرحلة القادمة سنقيم فعاليات أيضا جار التنسيق لها، وبمجرد الانتهاء من ترتيباتها سيتم الإعلان عنها"

اقراء ايضا