الزمالك المصري يتوج بالسوبر الأفريقي على حساب الترجي بالدوحة

توج الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الافريقي للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة. 
 
وخسر الترجي نهائي الموسم الماضي في كأس السوبر أمام الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف. 
وتوج الزمالك بثلاثة ألقاب أعوام 1994 ، و1997 ، و2003 .. أما الترجي فقد خسر ثلاثة نهائيات أعوام 1999 ، و2012 ، و2109 . 
 
بداية المواجهة دخلها الزمالك بقوة ودون حسابات مبكرة حيث باغت الترجي بهدف مبكر منذ الدقيقة الثانية عن طريق يوسف أوباما الذي استلم كرة عرضية من الناحية اليسرى ليحولها رأسية عانقت الشباك ومنحت الفريق المصري أسبقية مبكرة. 
 
لاعبو الترجي لم يستوعبوا الصدمة المبكرة وكادت شباكهم ان تستقبل هدفا آخر بعد دربكة دفاعية لكن تم ابعاد الكرة الى ركلة ركنية.. وخلال الدقائق الخمسة الأولى ظل الترجي عاجزا عن الوصول لمرمى الزمالك للتدارك والعودة في المواجهة مجددا. 
 
وحاول الترجي الرياضي التونسي مجاراة خصمه فقاد هجمة مرتدة من الناحية اليسرى، حيث توغل محمدو الهوني لكن المهاجم واتار لم يقدر على اللحاق بالكرة.. واتيحت للترجي فرصة جديدة من أاجل العودة في النتيجة لكن جاك بيسون استقبل كرة عائدة من دفاع الزمالك، وصوب كرة مرت بجانب القائم رغم موقعه المتميز. 
 
ونظم الترجي صفوفه واصبح اكثر فاعلية وخطورة، حيث كان يبحث بشتى الطرق عن تسجيل هدف التعادل، فتوغل الليبي محمدو الهوني مستغلا فنياته العالية وسدد كرة قوية حول الدفاع مسارها. 
 
وحصل الترجي على ركلة حرة مباشرة  تولى تنفيذها خليل شمام، لكن دفاع الزمالك كان في الموعد وابعد الكرة لتعود أمام بلال بن ساحة الذي صوب كرة قوية امسكها حارس الزمالك في مناسبتين. 
 
رد الزمالك كان سريعا وخطيرا، حيث قاد هجمة مرتدة، وتوغل أشرف بن شرقي ورفع كرة عرضية، سددها مهاجم الفريق مصطفى محمد إلا أن معز بن شريفية حارس الترجي أبعد الكرة بصعوبة. 
 
أخطاء الترجي الدفاعية تواصلت، وكادت أن يزور الشباك الهدف الثاني لكن حارس الترجي ابعد الكرة من على الخط النهائي للمرمى لتعود امام بن شرقي الذي سدد بدوره لكن الكرة مرت فوق العارضة. 
 
بداية الشوط الثاني دخلها الترجي بنية العودة في النتيجة والتعديل، فحاول في بعض الهجمات لكن دفاع الزمالك كان حاضرا من اجل غلق المنافذ، لكن رغم ذلك توغل مهاجم الترجي واتارا وسدد كرة قوية ارتطمت بمدافع الزمالك. 
 
وتواصل اللعب لكن الحكم عاد الى تقنية الفار التي اقرت وجود ركلة جزاء بعد لمس الكرة من مدافع الزمالك، ليتولى تنفيذها بنجاح عبدالرؤوف بالغيث في الدقيقة 54 . 
وبعد ثلاثة دقائق، عاد الزمالك للتقدم من جديد، فاستغل المغربي اشرف بن شرقي هفوة لاعب الترجي جاك بيسون ليتقدم بالكرة ويسددها أرضية غالطت حارس الترجي معز بن شريفية في الدقيقة 57 . 
 
الزمالك ظل يبحث بقوة عن تسجيل ثالث الأهداف فكثف من هجماته مستعينا بأسلوب الضغط على حامل الكرة وهو ما جعل مدافعي الترجي يرتكبون العديد من الأخطاء القاتلة، ليستغل يوسف أوباما أحد الهفوات ويسدد كرة قوية أبعدها حارس الترجي بصعوبة إلى ركلة ركنية. 
 
وتواصلت المحاولات بين الفريقين، فالترجي يبحث عن العودة امام اغلاق محكم لجميع المنافذ من قبل الزمالك الذي كان اكثر خطورة في الهجمات المرتدة حيث كاد يوسف أوباما أن يغالط حارس الترجي بكرة أرضية مرت بجنب القائم بقليل. 
 
ومع تبقي 6 دقائق على نهاية المواجهة، واصل الترجي ضغطه على دفاع الزمالك من أجل التسجيل لكن غياب الدقة والتركيز حال دون دخول الكرة في الشباك.. وسجل الترجي الرياضي هدف التعادل في الدقيقة 86 لكن عن طريق محمد اليعقوبي لكن الحكم ألغى الهدف. 
 
وكاد البديل محمد بن حمودة ان يعدل النتيجة من كرة قوية لكن حارس الزمالك كان في الموعد وابعد الخطر الى ركلة ركنية وتضيع فرصة أخرى على الترجي من اجل التعديل. 
 
ومع اعلان الحكم لست دقائق كوقت بدل ضائع، كثف الترجي هجومه بتقدم جميع لاعبيه، في حين تراجع الزمالك بالكامل الى الخلف خوفا من استقبال شباكه لهدف في وقت قاتل. 
 
لكن رغم التراجع، أنهى الزمالك المواجهة بهدف ثالث من هجمة مرتدة فأمام ثلاثة مدافعين فقط من الترجي يسجل اشرف بن شرقي ثالث الأهداف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة (90+ 4 ) ليطلق الحكم بعدها صافرة النهائية بفوز الزمالك بلقب كأس السوبر الافريقي 2020 لكرة القدم بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ويحرز لقبه الرابع. 

اقراء ايضا