منع مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية للأندية لموسمين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الجمعة، حرمان فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في أي بطولة أوروبية خاصة بالأندية خلال الموسمين الماضيين مع تغريمه 30 مليون يورو.

وذكر يويفا في بيان نشره على موقعه الإلكتروني على الانترنت أنه قرر تغريم مانشستر سيتي 30 مليون يورو بسبب "انتهاكات خطيرة للوائح اللعب المالي النظيف"، بالإضافة لمنعه من المشاركة في أي بطولات أوروبية خاصة بالأندية في الموسمين المقبلين. وذكر الاتحاد الأوروبي "عقب جلسة استماع عقدت يوم 22 كانون ثان/يناير 2020، أخطرت الغرفة القضائية التابعة لهيئة الرقابة المالية، برئاسة خوسيه دا كونيا، نادي مانشستر سيتي بالقرار النهائي في القضية التي أحالها رئيس الغرفة القضائية".

وذكر الاتحاد الأوروبي "عقب جلسة استماع عقدت يوم 22 كانون ثان/يناير 2020، أخطرت الغرفة القضائية التابعة لهيئة الرقابة المالية، برئاسة خوسيه دا كونيا، نادي مانشستر سيتي بالقرار النهائي في القضية التي أحالها رئيس الغرفة القضائية". وأضاف "وجدت الغرفة القضائية، بعد دراسة كل الأدلة، أن مانشستر سيتي ارتكب انتهاكات جسيمة لقواعد رخصة أندية يوفيا وقواعد اللعب المالي النظيف من خلال المبالغة في عقود الرعاية في حساباته وفي معلومات التعادل المقدمة إلى يويفا خلال الفترة من 2012 و2016".

وتابع " وجدت الغرفة القضائية أيضا أن في هذه الانتهاكات فشل النادي في التعاون في التحقيق في هذه القضية من قبل الغرفة القضائية". وبإمكان مانشستر سيتي الاستئناف على هذا القرار في المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس). وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن في حال قيام النادي بالاستئناف فلن يتم نشر القرار المسبب الكامل من غرفة التحكيم قبل إعلان الحكم النهائي من المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي.ش

اقراء ايضا