الدحيل يفوز على بيرسبوليس الايراني

حقق نادي الدحيل بداية قوية بعدما تغلب على ضيفه بيرسبوليس الإيراني 2-0 اليوم الثلاثاء على استاد عبدالله بن خليفة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2020.
 
وسجل ماريو ماندزوكيتش (5) وادميلسون جونيور (13) هدفي الفوز لصالح الدحيل.
 
وتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام التعاون، في حين بقي رصيد الشارقة وبيرسبوليس خالياً من النقاط.
 
وبدأ الدحيل المباراة بقوة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما تابع المعز علي الكرة قبل خروجها من أرض الملعب وأرسل تمريرة عرضية ليرتقي لها ماريو ماندزوكيتش ويحولها برأسه في الشباك.
 
ثم ضاعف الدحيل النتيجة في الدقيقة 13 بعدما تابع هان كوانغ سونغ الكرة المرتدة من الدفاع الإيراني ومرر إلى ادميسلون ليسدد بيسراه كرة قوية في المرمى.
 
وظهر الارتباك على أداء لاعبي بيرسبوليس، الذين حاروا ما بين الهجوم من أجل تعديل النتيجة أو البقاء حذرين تفادياً لتلقي المزيد من الأهداف.
 
وكانت الفرصة الوحيدة للفريق الإيراني خلال الشوط الأول عبر رأسية قلب الدفاع شجاعي خليل زاده والتي مرت قريبة بجوار القائم.
 
في الشوط الثاني انطلق لاعبو بيرسبوليس نحو الهجوم سعياً لتعديل النتيجة، فأرسل أحمد نور الله تمريرة عرضية تابعها النيجيري ايغودارو اوساغونا ولكن الحارس أمين لوكومت نجح في السيطرة على الكرة.
 
وسنحت فرصة ثانية للضيوف عبر البديل انتوني ستوكس الذي سدد محاولة مرت خارج المرمى، ثم عاد ذات اللاعب وسدد محاولة تصدى لها الحارس لوكومت لتنتهي المواجهة بفوز الدحيل 2 - 0.

اقراء ايضا