الريان يلاقي الاستقلال الإيراني في مهمة العبور لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا

يسعى الريان القطري إلى العبور لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم، عندما يلتقي فريق الاستقلال الإيراني في الدور التمهيدي الحاسم غدا /الثلاثاء/، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد .

وسيتأهل الفائز من هذه المباراة ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب كل من الوحدة الإماراتي، الشرطة العراقي، الفائز من مباراة الأهلي السعودي والاستقلال الطاجيكي.

وتأهل الريان لهذه المرحلة من البطولة بعد أن احتل المركز الرابع في دوري نجوم QNB للموسم الماضي 2018- 2019... بينما تأهل الاستقلال بفوزه في المرحلة الماضية من الدور التمهيدي الثاني على فريق الكويت الكويتي بثلاثة أهداف دون رد.

ومنذ انطلاق الموسم الحالي، ومع أول مباراة للريان في أغسطس الماضي، لم يتذوق الفريق طعم الهزيمة، ونجح في الفوز خلال ثماني مباريات وتعادل في أربع مواجهات، وهي النتائج التي منحته وصافة الدوري خلف الدحيل المتصدر وقبل السد حامل اللقب.

ويخوض الريان المواجهة وهو يعاني من تراجع في النتائج خلال المرحلة الأخيرة، حيث كان قد خسر أمام السد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر 2020، وفي الدوري خسر في الأسبوع الثالث عشر أمام الغرافة.

لكن رباعية الغرافة، أصابت الفريق بالقلق، وعلى رأسهم المدرب الأوروجوياني دييجو أجيري الذي أعلن صراحة بعد مباراة الغرافة، أن هذه الخسارة مقلقة بالنسبة له وتوقيتها يعتبر في غير محله، وجاءت قبل أيام قليلة من انطلاقة مشوار الريان في دوري أبطال آسيا، وكذلك المباراة المهمة التي تنتظره أمام الدحيل في الجولة المقبلة، والتي ربما تحدد ملامح المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم بالنسبة للريان، سواء في استكمال المسيرة الناجحة أو التوقف عند هذا الحد.

ويخوض الفريق المواجهة الآسيوية وهو مطالب بتصحيح المسار وتحقيق الفوز من أجل التأهل، وسيسعى دون شك لطي صفحة الخسائر، وهو يملك من المقومات ما يجعله قادراً على تحقيق الفوز على منافسه الإيراني خاصة وأن المباراة في الدوحة ووسط مساندة جماهيره الغفيرة.

كما أن الفريق مليء بالنجوم واللاعبين القادرين على إحداث الفارق وتحقيق الفوز، مثل النجم الجزائري ياسين براهيمي، والمحترف الإيفواري الجديد يوهان بولي، والكوري الجنوبي جايك لي، والكاميروني فرنك كوم، ورودرييجو تباتا، وعبد العزيز حاتم، وخالد مفتاح، وأحمد عبد المقصود وغيرهم من اللاعبين القادرين على انتزاع الفوز تحت قيادة المدرب الأوروجوياني دييجو أجيري.

اقراء ايضا