القبيسي يتوج بلقب ثالث جولات بطولة قطر الدولية للسوبر ستوك

توج الدراج عبدالله القبيسي بلقب الجولة الثالثة من منافسات بطولة قطر الدولية للسوبرستوك لفئة 600 سي سي  في حين فاز الفرنسي جيرمي باولا بلقب فئة التروفي وحمد السحوتي بفئة السوبرسبورت فئة 300 سي ، سي .
 
وجاء فوز القبيسي باللقب بعدما تمكن من الفوز بالسباقين الأول والثاني بعد منافسة قوية ومثيرة مع مشعل النعيمي وسعيد السليطي ، حيث سجل الزمنا الأسرع وقدره (25:07:893 ) دقيقة في السباق الأول وسجل في السباق الثاني زمناً وقدره ( 25:07:835 
 
واستطاع سعيد السليطي ان يحقق المركز الثاني في السباق الأول مسجلا زمناً وقدره (25:08:290 ) دقيقة ، بينما حل ثالثا في السباق الثاني مسجلا زمنا وقدره (25:09:211 ) دقيقة .
 
وجاء مشعل النعيمي ثالثا في السباق الأول مسجلا زمناً وقدره (  25:08:369 ) دقيقة ، بينما حل ثانيا في السباق الثاني مسجلا زمنا وقدره(   25:07:862 ) دقيقة .
 
وشهدت الجولة لأول مرة اقامة فئة جديدة في الدراجات النارية هي السوبر سبورت فئة 300 سي سي بمشاركة (8) دراجين بينهم ثلاثة قطريين وقد حقق حمد السحوتي الفوز بلقب الجولة بعد أن قطع مسافة السباق البالغة (37,7  ) كلم  (7) لفات مسجلا زمنا وقدره  ( 16 :44:501  دقيقة ) وحل في المركز الثاني الدراج يوسف الدرويش بفارق ( 0.217    ) جزءا من الثانية وجاء في المركز الثالث الدراج الفرنسي الكسيان مكاري ، وقد خرج من السباق الدراج سعد الحرقان بعد تعرضه لحادث سقوط ، وكان هو الفائز  بالتصفيات التأهيلية .
 
في الوقت نفسه نجح الدراج الفرنسي جيرمي بارولا من بسط سيطرته على فئة التروفي وذلك بعد أن فاز بالسباقين  الأول وسجل زمنا وقدره ( 25:49:420 ) دقيقة والثاني حيث حقق فيه اسرع زمنا وقدره ( 26:04:347 ) دقيقة ، وحل في المركز الثاني رياض العمادي حيث سجل في السباق الأول زمنا وقدره ( 26:05:892 ) دقيقة بينما سجل في السباق الثاني (26:11:067 ) دقيقة .
 
 بينما جاء في المركز الثالث الدراج الكويتي الكسندر قبازرد في المركز الثالث مسجلا في السباق الأول زمنا وقدره (26:14:857 ) دقيقة ، وفي السباق الثاني سجل زمنا وقدره ( 26:26:103 ) دقيقة . وبعد نهاية الجولة الثالثة يتصدر الترتيب العام الدراج الفرنسي جيرمي بارولا
 
 
 
خالد الرميحي: بداية مبشرة لنجوم الاكاديمية
أشاد خالد بن حسن الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل والمدير العام للحلبة بالانطلاقة المميزة لفئة 300 سي سي ، وهي الفئة المستحدثة ببطولة قطر ، مشيراً إلى أن البداية جاءت مبشرة للغاية.
وقال خالد الرميحي في تصريحاته أمس : سعداء بالانطلاقة الجيدة لهذه الفئة الخاصة بالأعمار السنية الأقل ، وهي الفئة التي ستساعد بالتأكيد في اظهار المزيد من المواهب واخراج أبطال قطريين جدد ، كما أن هذه الفئة تبرز دور اكاديمية قطر لرياضة المحركات ، خاصة أن كل المشاركين فيها من طلاب الاكاديمية.
وأشار مدير عام حلبة لوسيل إلى أن السباق أمس بين أبطال المستقبل كان ممتعاً وشهد منافسة قوية بين المتسابقين ، وقال : إنه لأمر رائع أن نجد اثنين من أصحاب المراكز الأولى من الشباب القطري ، وذلك بعد انسحاب المتسابق الواعد سعد الحرقان من السباق رغم تفوقه في التجارب الحرة ، ولكن يبقى لديه الكثير ليقدمه خلال الفترة المقبلة في ظل الامكانيات المميزة التي يمتلكها.
وأشاد خالد الرميحي بالمستويات التي قدمها متسابقينا يوسف الدرويش وحمد السحوتي ، مشيراً إلى أنهما أصبحا من أصحاب الخبرات في السباقات رغم صغر عمرهما.
وأكد نائب رئيس نادي حلبة لوسيل أن الفئة المستحدثة تم اعتمادها ، وستكون حاضرة في الجولتين المتبقيتين من البطولة ، متوقعاً أن تزداد المنافسة اشتعالاً بين المتسابقين في الفترة المقبلة ، بعد النجاح الذي تحقق في ثالث جولات البطولة.
 
 
عبد الله القبيسي: عازم على المنافسة على اللقب
 
اعرب الدراج عبد الله القبيسي عن سعادته الغامرة بالفوز بلقب منافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر الوطنية للسوبرستوك مؤكدا انه كان عازم على تحقيق نتيجة إيجابية قبل إنطلاق هذه الجولة
وقال القبيسي : بالتأكيد كان لابد لي من الفوز وتصدر هذه الجولة لتعويض تراجعي في الجولة السابقة وللبقاء في دائرة المنافسة على لقب البطولة بشكل عام .
وتابع : الحمد لله بهذا الفوز استطعت تصدر الترتيب العام للبطولة وهذا امر إيجابي للغاية ويمنحني دفعة معنوية هائلة لمواصلة المشوار بنفس القوة في الجولتين المتبقيتين من المنافسات رغم ادراكي الصعوبة البالغة للفوز باللقب في ظل تواجد مشعل النعيمي وسعيد السليطي 
 
سعيد السليطي: ابتعدت عن الصدارة بسبب الاخطاء
 
اعرب الدراج سعيد السليطي عن حزنه الشديد لعدم تمكنه من الفوز بلقب احد سباقي امس في الدراجات النارية "سوبر ستوك" بسبب الأخطاء التي ارتكبها خاصة في السباق الثاني وقال:"ارتكبت خطأ في السباق الثاني في اللفة الرابعة تسبب في الابتعاد عن صدارة السباق، فيما قدمت اداء قوي في السباق الأول ولكن لعدم جاهزيتي بدنيا لهذه الجولة تمكن عبدالله القبيسي من حسم السباق الأول لصالح بفارق اجزاء من الثانية.
 
واضاف:"سعيد للغاية بمستوى المنافسة خاصة أن هناك دراجين قطريين على اعلى مستوى كما انني سعيد باستحداث فئة جديدة هي "300 سي سي" لفئة الصغار، خاصة ان هذه الفئة ستساهم كثيرا في اكتساب المزيد من الخبرات وقد كانت سباقتهم قوية للغاية وشهدت اثارة كبيرة سواء في التجارب أو في السباق.
 

اقراء ايضا