منتخبنا الوطني يلاقي نظيره الكوري على لقب البطولة الآسيوية لكرة اليد

يلتقي المنتخب القطري مع الكوري الجنوبي غدا /الاثنين/ في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال لكرة اليد المقامة في الكويت والمؤهلة لبطولة العالم في مصر العام المقبل 2021 .

وقد تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية بعد أن حقق الفوز في جميع المباريات الست التي لعبها حتى الآن ، حيث تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات من فوزين على الصين 49 / 18 وعلى اليابان 36 / 28 ، ثم تصدر المجموعة الثانية أيضا في الدور الرئيسي من ثلاث انتصارات على كوريا الجنوبية 34 / 27 وعلى إيران 31 / 25 وعلى الكويت 29 / 23 ، وفي الدور قبل النهائي فاز المنتخب القطري على نظيره البحريني 28 / 24 .

وفي المقابل حل المنتخب الكوري ثانيا في المجموعة الثالثة بدور المجموعات من فوز على أستراليا 40 / 20 وخسارة أمام السعودية 25 / 27 ، ثم حل ثانيا أيضا في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي من خسارة أمام قطر 27 / 34 وفوز على الكويت 34 / 27 وتعادل مع إيران 24 / 24 ، وفي الدور قبل النهائي فاز المنتخب الكوري على نظيره الياباني 34 / 32 .

ويتطلع المنتخب القطري إلى تحقيق إنجاز جديد له بالتتويج باللقب الآسيوي للمرة الرابعة على التوالي بعد أعوام 2014 و2016 و2018 ، وأما على الطرف الآخر فإن المنتخب الكوري يمني النفس بالحصول على اللقب للمرة العاشرة في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات فوزا باللقب القاري .

ورغم فوز المنتخب القطري على نظيره الكوري 34 / 27 في المواجهة السابقة التي جمعتهما في الدور الرئيسي إلا أن هذا الأمر لا يعني بأن المهمة سهلة غدا ، و يبقى المنتخب القطري الأوفر حظا في ظل الأداء الجيد الذي قدمه في مبارياته الست الماضية ووصوله إلى المباراة النهائية دون أن يتلقى أي خسارة بعكس المنتخب الكوري الذي خسر مرتين بالإضافة إلى تعادله مع إيران .

ويسبق المباراة النهائية لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين البحرين واليابان .

يشار إلى أن منتخبات قطر وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين كانت قد ضمنت الحصول على البطاقات الأربع المؤهلة لبطولة العالم في مصر 2021 على أثر صعودها للدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة المقامة في الكويت .

اقراء ايضا