الاتحاد العراقي يعتمد نظام المجموعات للدوري الممتاز بمشاركة 15 فريقاً

حددت لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي لكرة القدم، العشرون من شهر فبراير المقبل، موعداً لأنطلاق الدوري العراقي الممتاز، وذلك بأعتماد آلية جديدة .

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد أجل منافسات الدوري بالسادس والعشرون من اكتوبر للعام الماضي، بسبب الاحتجاجات والمظاهرات التي تشهدهاالبلاد والمستمرة لغاية الآن.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، أعتماد المشاركة اختيارية للأندية بسبب أستمرار المظاهرات في أغلب عموم البلاد ،بعدم هبوط أي نادي في الموسم الحالي، لتعلن أندية (زاخو والكرخ والقاسم والديوانية والسماوة)، انسحابها من المشاركة في الدوري الممتاز.

وأعتمد الاتحاد العراقي آلية المجموعات للدوري، بمشاركة خمسة عشر نادياً، ولثلاث مجموعات، على أن تكون أندية الزوراء والقوة الجوية والشرطة على رأس كل مجموعة، وتقام المباريات بنظام الذهاب والأياب، ويتأهل فريقان من كل مجموعة للمرحلة النهائية والتي ستقام بنظام التجمع بالعاصمة بغداد.

وينتظر الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأيام المقبلة لمتابعة الوضع بعموم البلاد، لاعتماد أقامة المباريات، والتي قد تلعب في أقليم كوردستان شمال العراق، وفي حال عودة الأوضاع الطبيعة، فأن كل نادي سيلعب على ملعبه .

كما قررت لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي لكرة القدم، مشاركة 22 فريقاً خلال الموسم المقبل 

 

اقراء ايضا