الدحيل يفوز على العربي بثلاثية و يحكم صدارته للدوري

حقق نادي الدحيل الفوز على النادي العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الجمعة الموافق 24 يناير 2020 على استاد حمد الكبير بالنادي العربي في إطار مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري نجوم QNB.
 
وعزز الدحيل صدارته لجدول الترتيب ورفع رصيده إلى 33 نقطة، في المقابل توقف رصيد العربي عند 18 نقطة.
 
شهدت المباراة حصول فهد شنين على البطاقة الحمراء نتيجة تداخله مع محمد موسى وبعد لجوء الحكم إلى تقنية حكم الفيديو الـ VAR.
 
أحرز أهداف الدحيل كل من المعز علي هدفين في الدقيقتين 4 و 90 +4، وأدميلسون الدقيقة 33، بينما أحرز حمدي الحرباوي هدف العربي الوحيد في الدقيقة 19.
 
جاءت بداية المباراة قوية وبهجوم ضاغط واستحواذ من جانب الدحيل بحثا عن هدف مبكر وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الرابعة بعد فاصل من التمريرات للاعبي الدحيل حتى وصلت الكرة ناحية اليسار لعبها هان كوانج عرضية داخل منطقة الجزاء أخفق دفاع العربي في ابعدها لتصل الى المعز علي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.
 
تماسك لاعبو العربي وحاولوا الوصول للتعادل، وبالفعل ومن كرة طولية لعبها مارتينيز ناحية يوسف عبد الرازق الذي أحسن استقبالها ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حاول حمدي الحرباوي الوصول اليها لكن جذبه محمد عماد لاعب الدحيل ليحتسبها الحكم ركلة جزاء أحرز منها الحرباوي هدف التعادل في الدقيقة 19.
 
ولم يستطع يوسف المساكني اكمال المباراة ليخرج مصابا في الدقيقة 25 ويضطر الدحيل لإجراء تغيير، ولعب بدلا منه أدميلسون الذي أضاف الهدف الثاني للدحيل من أول لمسة له بالمباراة في الدقيقة 33.
 
وكاد حمدي الحرباوي ان يعيد التعادل مرة أخرى للعربي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بانفراد تام بحارس المرمي ولكن كلود أمين حارس الدحيل تصدى له ببراعة ومنع هدفا مؤكدا لينتهي الشوط بتقدم الدحيل بهدفين مقابل هدف واحد.
 
واصل الدحيل سيطرته والاستحواذ على الكرة في بداية الشوط الثاني وسط تراجع عرباوي ولكن لم تكن هناك خطورة على المرميين باستثناء فرصة لماندزوكيتش في الدقيقة 65 لكن تصدي لها جوميس حارس العربي، ورد الحرباوي بانفراد ولكن كلود أمين تصدي له أيضا ومنع فرصة هدف.
 
واضطر العربي للعب بعشرة لاعبين بعد ان أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه فهد شنين لاعب العربي نتيجة الخشونة مع محمد موسى مدافع الدحيل.
 
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أضاف المعز علي الهدف الثالث للدحيل والثاني له لتنتهي المباراة بفوز الدحيل 3-1.

اقراء ايضا