الغرافة يسجل رباعية ويلحق الهزيمة الأولى بالريان

نجح الغرافة في الاطاحة بالريان بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب ثاني بن جاسم لحساب مباريات الأسبوع الـ13 من الدوري القطري لكرة القدم 2019 / 2020 .

   وسجل الوافد الجديد في صفوف الغرافة الايفواري جوناثان كودجيا ثلاثية، ليمضي على أوراق اعتماده بقوة منذ البداية وينصب نفسه نجما للمباراة في أول ظهور له مع فريقه الجديد، كما نجح أيضا محترف الريان الجديد يوهان بولي في ترك بصمته وسجل هدفا وحيدا مع فريقه.
   سجل أهداف الغرافة، الجزائري سفيان هني من ركلة جزاء في الدقيقة 24، والإيفواري جوناثان كودجيا "هاتريك" في الدقائق 65 (ركلة جزاء) و66 و86.. وأحرز هدفي الريان كل من الإيفواي يوهان بولي وسيبستيان سوريا في الدقيقتين 27 و62.
   ونجح الغرافة في ضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال إجبار منافسه على تلقي الخسارة الأولى له هذا الموسم ، وأيضا تعويض عثرته في الأسبوع الماضي أمام الشحانية ومصالحة جماهيره الكبيرة التي كانت حاضرة بكثافة مساء اليوم من أجل المساندة والتشجيع.
   الريان الذي لم يتذوق طعم الخسارة إلى حدود هذ الجولة التي شهدت سقوطه كان قد حقق الفوز في ثماني مباريات وتعادل في أربع مناسبات.. وسجل خطه الهجومي 30 هدفا، بينما استقبلت شباكه 13 هدفا فقط ، أما الغرافة فقد فاز في سبع مباريات، وتعادل في مواجهتين، وخسر في أربع مناسبات، وسجل خطه الهجومي 26 هدفا، واستقبلت شباكه 20 هدفا.
   وكان الريان يمني النفس بتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل اعتلاء الصدارة، لكنه فشل في تحقيق مبتغاه وواجه خصما نجح في التفوق عليه تكتيكيا وفنيا، ويأمل الريان في استعادة نغمة الفوز عندما يواجه نظيره الدحيل في الجولة المقبلة في مواجهة ستكون صعبة ويتوجب عليه الفوز وإيقاف نزيف النقاط وعدم منح المتصدر فرصة للهروب أكثر وتوسيع فارق النقاط.
   المواجهة عموما كانت قوية وجيدة المستوى الفني ومثيرة في كثير من فتراتها، وتبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور في أغلب فترات اللقاء.. وفي الربع الأخير من عمر المباراة، امتلك الغرافة منطقة وسط الملعب، ونجح في تسجيل 3 أهداف متتالية كانت كفيلة بحسم الفوز له.
   وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم نجح الاهلي في استعادة نغمة الفوز بفوزه على السيلية بهدف دون رد ، وتستكمل بقية مباريات الجولة غدا /الجمعة/، حيث سيلعب قطر مع الوكرة ، ويواجه العربي نظيره الدحيل.
وتختتم الجولة بعد يوم غد /السبت/، بإقامة آخر مواجهتين، حيث سيلعب أم صلال مع الخور، ويلاقي السد نظيره الشحانية.
 

اقراء ايضا