غدا..انطلاق ثالث جولات بطولتي قطر للسوبرستوك والسيارات السياحية

تعاود بطولتي قطر للدراجات النارية "سوبر ستوك 600 سي سي" والسيارات السياحية في نسختيهما الرابعة نشاطهما من جديد غدا بانطلاق منافسات الجولة الثالثة ، وذلك على حلبة لوسيل الدولية ولمدة يومين متتاليين وسط مشاركة كبيرة من أبرز السائقين والدراجين الذين يتنافسون على اللقب.

وتشهد بطولة الدراجات النارية هذا الموسم مشاركة 20 متسابقا، وبطولة السيارات السياحية 30 سائقا يمثلون تسع دول هي بجانب قطر : بريطانيا، فرنسا ، بلغاريا، استراليا، كندا، إيرلندا، لبنان، والكويت.
ففي بطولة السوبر ستوك التي ستشهد جولتها الثالثة استحداث فئة جديد وهي سوبر ستوك 300 سي سي،  ينتظر أن تكون منافساتها قوية ومثيرة خاصة في الفئة الأقوى سوبر ستوك 600 سي سي بين الثلاثي سعيد السليطي متصدر الترتيب العام برصيد 83 نقطة، وأقرب منافسيه عبدالله القبيسي صاحب المركز الثاني برصيد 77 نقطة وبفارق 6 نقاط فقط عن السليطي، ومشعل النعيمي الذي يأتي في المركز الثالث برصيد 71 نقطة.
وينتظر أن تزداد الإثارة أيضا على صعيد فئة كأس تروفي، حيث يسعى الدراج القطري رياض العمادي للعودة من جديد للمنافسة على الصدارة التي تنازل عنها الجولة الماضية للفرنسي جيرمي بارولا بعدما حل ثانيا في الترتيب العام برصيد 85 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الدراج الفرنسي ، فيما يأتي خلفهما في التريب العام الكويتي الكسنر قبازرد في المركز الثالث برصيد 48 نقطة..
وفي بطولة السيارات السياحية، يحتدم الصراع والمنافسة بين جميع السائقين المشاركين خاصة بعد النتائج المتباينة في الجولتين الأولى والثانية في الفئة الأقوى / 2k  ضمن
، حيث تمكن حقق إبراهيم العبدالغني بطل الجولة الثانية من تعزيز صدارته للترتيب العام للبطولة برصيد 58 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن غانم المعاضيد صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة، فيما جاء ناصر الأحبابي ثالثا برصيد 40 نقطة.
أما في فئة التي استحدثت في الجولة الثانية والتي شهدت مشاركة أبطال كبار في عالم السيارات، فقد تمكن عبدالله الخليفي بطل الجولة الأولى من تصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 32 نقطة، وبفارق 6 نقاط فقط عن حمد السليطي صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة، فيما جاء اللبناني روجر فغالي ثالثا برصيد 22 نقطة.
ومن المتوقع أن تشهد الجولة الثالثة منافسة قوية في الفئتين ، في ظل سعي غانم المعاضيد للعودة في المنافسة على لقب الفئة الأقوى والتي انفرد بصدارتها العبدالغني، فيما  لن تقل المنافسة في الفئة المستحدثة قوة وإثارة عن سابقتها في ظل رغبة عبدالله الخليفي القوية لتعزيز صدراته وسعي كل من حمد السليطي ورجير فغالي للمنافسة على اللقب.
وتقام منافسات الجولة الثالثة من بطولتي الدراجات "سوبر ستوك" والسيارات السياحية بالتزامن على مدار يومين، حيث تشهد فعاليات اليوم الأول غدا /الجمعة/ في الثامنة إلا ربع صباحاً بالتسجيل بالنسبة للدراجين ويعقبه الاجتماع الفني والتعريفي للدراجين، ثم التجارب الحرة الأولى لبطولة الدراجات النارية في العاشرة والتجارب الحرة الثانية في الثانية إلا ربع لمدة 45 دقيقة، على أن يقام السباق التأهيلي الأول في الرابعة إلا ربع، والثاني في الرابعة وربع وذلك لمدة 15 دقيقة.
أما بالنسبة للسيارات السياحية فسيكون اجتماع السائقين في الحادية عشرة، على أن يكون التجارب الحرة الأولى في الثانية عشرة وربع ، فيما تقام التجارب الحرة الثانية في الثالثة إلا ربع، وذلك لمدة 45 دقيقة.
ويشار إلى أن الفئة الجديدة في الدراجات المخصصة لسوبر ستوك 300 سي سي ستقام تجاربها الحرة والتأهيلية بالتزامن مع البطولتين وفي نفس المواعيد، على أن يقام سباقها الرئيسي يوم بعد غد السبت في الواحدة إلا عشر دقائق ظهرا، والتي ينتظر أن يشارك فيها أبرز المتسابقين المتواجدين في أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية .

اقراء ايضا