بداية قوية لأوساكا وسيرينا وفوزنياكي في أستراليا المفتوحة

استهلت لاعبة التنس اليابانية ناومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا رحلة الدفاع عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بنجاح حيث حققت الفوز على التشيكية ماري بوزكوفا 6 / 2 و6 / 4 اليوم الاثنين في الدور الأول للبطولة.

ورغم الأخطاء العديدة التي ارتكبتها أوساكا المصنفة الثالثة للبطولة ، حققت اللاعبة اليابانية الفوز في هذه المباراة التي استغرقت ساعة واحدة و20 دقيقة.

وبدأت الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز 38/ عاما/ رحلة البحث عن لقبها الثامن في أستراليا المفتوحة بقوة حيث حققت الفوز على الروسية أنستازيا بوتابوفا 6 / صفر و6 / 3 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

وتسعى سيرينا المصنفة الأولى على لعالم سابقا والمصنفة الثامنة للبطولة إلى إحراز أول لقب لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى منذ ثلاث سنوات وبالتحديد منذ فوزها على شقيقتها الكبرى فينوس في نهائي أستراليا المفتوحة بالذات عام 2017 عندما كانت في الأسبوع العشرين من الحمل.

كما تحلم سيرينا بإحراز اللقب لمعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الذي تحرزه أي لاعبة في تاريخ مشاركاتها بالبطولات الأربع الكبرى والمسجل باسم مارجريت كورت برصيد 24 لقبا.

واستغرقت سيرينا أقل من ساعة واحدة منها 19 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى في المباراة لتحرز الفوز الكبير على اللاعبة الناشئة بوتابوفا وتعبر للدور الثاني.

وفي المقابل ، سقطت المخضرمة فينوس وليامز في فخ الهزيمة وودعت البطولة مبكرا على يد الناشئة الأمريكية كوكو جوف التي تشارك في البطولة للمرة الأولى علما بأنها شاركت في أستراليا المفتوحة عام 2018 ضمن منافسات الشابات وذلك عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها.

وتركت جوف 15/ عاما/ اليوم بصمة تاريخية في أستراليا المفتوحة بعدما أصبحت أصغر لاعبة تشارك بشكل مباشر في الأدوار الرئيسية للبطولة على مدار تاريخها.

وتأهلت جوف المصنفة 66 عالميا إلى الدور الثاني بالفوز على فينوس 7 / 6 (7 / 5) و6 / 3 علما بأنها تعتبر فينوس المثل الأعلى لها.

كما شقت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة السابعة للبطولة طريقها إلى الدور الثاني بالتغلب على مواطنتها كاترينا سينياكوفا 6 / 1 و6 / صفر.

وبدأت البطولة اليوم وسط مخاوف من تأثير الدخان الناتج عن حرائق الغابات ، والذي ما زال يؤثر على أجواء أستراليا ، على سير البطولة مثلما حدث في الأدوار التمهيدية ولكن بدا أن الأمطار والغيوم في سماء ملبورن ستكون التهديد الأكبر لهذه البداية الجيدة للبطولة.

وكانت المباراة بين السويسري المخضرم روجيه فيدرر والأمريكي ستيف جونسون اليوم في منافسات الرجال توقفت مبكرا بسبب الأمطار لحين غلق سقف استاد "رود لافر" الذي تقام عليه فعاليات البطولة.

كما حدث نفس الشيء في مباراة الدنماركية كارولين فوزنياكي والأمريكية كريستي آن قبل أن تحقق فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة عام 2018 الفوز على منافستها 6 / 1 و6 / 3 بعد استئناف اللعب.

وفي المقابل ، أوقف اللعب في عدة مباريات لإقامتها على ملاعب أخرى لا تتمتع بوجود السقف ما تعذر معه استمرار هذه المباريات بسبب الأمطار.

وفي مباريات أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة ، فازت الكرواتية بيترا مارتيتش المصنفة الثالثة عشرة للبطولة على الأمريكية كريستينا ماكهيل 6 / 3 و6 / صفر والأمريكية صوفيا كينن المصنفة الرابعة عشرة للبطولة على الإيطالية مارتينا تريفيزين 6 / 2 و6 / 4 والروسية إيكاتريما ألكسندروفا على السويسرية جيل بيلين تايشمان 6 / 4 و4 / 6 و6 / 2 والرومانية سورانا كريستيا على التشيكية باربورا شتريكوفا المصنفة ال32 للبطولة 6 / 2 و7 / 6 (7 / 5).

كما فازت الإسبانية باولا بادوسا جيلبرت على السويدية يوهانا لارسون 6 / 1 و6 / صفر والصينية سيساي تشينج على الروسية أنا كالينسكايا 6 / 3 و6 / 2 والألمانية جوليا جورجيس على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 6 / 1 و6 / 2 والصينية لين تشو على السويسرية فيكتوريا جولبيتش 4 / 6 و6 / 1 و7 / 6 (10 / 5) والتشيكية بربورا كريتشيكوفا على الاستونية كايا كانيبي 7 / 6 (7 / 3) و2 / 6 و6 / 3 والأمريكية آن لي على الأسترالية ليزيتي كابريرا 7 / 6 (7 / 4) و7 / 6 (12 / 10) والسلوفينية تامارا زيدانسك على الكورية الجنوبية نا لاي هان 6 / 3 و6 / 3 .

اقراء ايضا