الإعلان عن تفاصيل بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة قطر 2020

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /قطر 2020/، عن تفاصيل النسخة الـ17 للبطولة التي ستقام في الفترة من 24 إلى 26 من الشهر الجاري بصالة أكاديمية أسباير، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالأكاديمية.

وقد شهد المؤتمر الصحفي توقيع الاتحاد القطري لرفع الاثقال والمبارزة مع أكاديمية أسباير عقد شراكة لاستضافة هذه البطولة، كما حضر المؤتمر السيد خالد عيسى الحمادي أمين السر العام للاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، مدير البطولة، والسيد علي سالم عفيفة نائب مدير عام أكاديمية أسباير، والسيد محمد السهلي مدير المنتخبات، والسيد فهد عبدالله الملا رئيس اللجنة الإعلامية، والسيد زمل الشمري رئيس لجنة الحكام، والسيد خالد سويد رئيس لجنة الملاعب.

وتعد بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة، واحدة من أهم بطولات العالم والتي يستضيفها الاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة بشكل سنوي منذ عام 2004 ، كما تعد البطولة هي الأفضل والتي يحرص المصنفون الأوائل على المشاركة فيها لارتباط نتائجها بالنقاط التي يكون لها تأثير كبير على التصنيف العالمي لنجوم العالم.

وفي بداية المؤتمر، تقدم السيد خالد عيسى الحمادي بالشكر لأكاديمية أسباير الشريك الرسمي للبطولة على مساهمتها الفعالة والدور الكبير لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة الدوحة 2019 ، مبينا أن البطولة تقام للمرة 16 بأكاديمية أسباير.

وأكد الحمادي، أن بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة التي سيستضيفها الاتحاد القطري للعبة خلال الفترة من 24 حتى 26 يناير الحالي على صالة أسباير ستشهد مشاركة 394 لاعبا ولاعبة بواقع 218 لاعبا و176 لاعبة يمثلون 45 دولة من ضمنهم أبطال العالم والمصنفون الأوائل، نظرا للسمعة الكبيرة التي تتمتع بها عالميا لكونها أهم وأكبر بطولات (الجراند بري) التي ينظمها الاتحاد الدولي للمبارزة.

وقال الحمادي إن البطولة ستشهد أيضا مشاركة 4 دول عربية وهي قطر (المضيفة)، الكويت، تونس، المغرب ، مشيرا إلى أن المنتخب القطري سيمثله في البطولة 6 لاعبين في صنفي الذكور والإناث، وتأتي مشاركتهم بهدف الاحتكاك واكتساب الخبرات وهي من أكبر البطولات في العالم ونقاطها ضعف النقاط البطولات العادية للمبارزة المقامة حاليا وستكون صعبة على المشاركين نظرا لتواجد المصنفين الأوائل على العالم فيها ، كما أنها ستكون فاتحة بطولات المبارزة حيث يسعى اللاعبون للمشاركة بها لتحصيل النقاط للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف أمين السر العام للاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، أن بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة يستضيفها الاتحاد القطري بشكل سنوي بإشراف الاتحاد الدولي وتصنف من أفضل بطولات الجائزة الكبرى وبشهادة الاتحاد الدولي.

وأشار إلى أن 20 حكما سيديرون المنافسات طيلة 3 أيام متتالية من بينهم 5 حكام من قطر وهم محمد باسهل، ويحي قاسم، ومحمد عبدالسلام، ومحمد علي ميرزة، وبشير الشربجي ، موضحا أن بطولة الجائزة الكبرى لهذه السنة ستشهد إقامة فعاليات مصاحبة للأطفال، تنشيطية وتعريفية لرياضة المبارزة ولدينا خطة لتسويق البطولة ستكون عن طريق شركة كارفور.

اقراء ايضا