غدا..استئناف منافسات بطولة دوري نجوم QNB

بعد توقف إمتد لما يقرب من الشهر والنصف بسبب إستضافة قطر لبطولتي كأس الخليج في نسختها الـ 24، وكأس العالم للأندية، تستأنف منافسات بطولة دوري نجوم QNB مرة أخرى، بالأسبوع الحادي عشر والذي تقام مبارياته يومي الأحد والاثنين 22 و23 ديسمبر، بمعدل 3 مباريات في كل يوم.

وتنطلق الجولة غدا بمواجهة أم صلال مع السيلية الساعة الخامسة وعشر دقائق على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ويستضيف نفس الملعب الساعة السابعة والثلث مباراة نادي قطر والعربي، ويلتقي في نفس التوقيت فريقا الريان والوكرة بإستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

ويوم الاثنين سيلعب الشحانية والخور على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي عند الساعة الخامسة وعشر دقائق، وتقام مباراتين الساعة السابعة والثلث، فيلتقي الأهلي مع الدحيل بإستاد حمد بن خليفة بالأهلي، والغرافة مع السد على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

المباراة الافتتاحية للأسبوع الحادي عشر، يلتقي فيها أم صلال والسيلية، وبلا شك فالفريقان يدخلانها بهدف الفوز من أجل الانطلاق إلى مركز أفضل.. السيلية في المركز السادس برصيد 14 نقطة ويطمح في الوصول إلى المربع الذهبي.. أما أم صلال ففي المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط، ويعتبر داخل منطقة الهبوط ولذلك فالنقاط الثلاث تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة له، وهو ما يجعل الفريقين يدخلانها بشعار الفوز فقط.

المباراة الثانية بين نادي قطر والعربي، يدخلها الفريقان وهما في وسط الترتيب، حيث العربي بالمركز الخامس برصيد 14 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين فقط عن قطر صاحب المركز التاسع.. وبالتالي فكلاهما يطمح في التقدم نحو الأمام، حيث يمكن أن تكون الفرصة سانحة للعربي الذي لديه مباراة مؤجلة أمام السد للتقدم نحو المركز الرابع في حال فاز وخسر السد الذي يحتل المركز الرابع.. وفي نفس الوقت فنادي قطر يمكن أن يحقق قفزة كبيرة إذا حقق الفوز وتعثر منافسيه خلال هذه الجولة.

المباراة الثالثة بين الريان والوكرة، يدخلها الريان وهو في المركز الثاني برصيد 22 نقطة، وحتى يضمن المحافظة على هذا المركز فهو مطالب بتحقيق الفوز، في حين نجد أن الوكرة في المركز الثامن وفي رصيده 12 نقطة، وإذا حقق الفوز وخدمته النتائج فيمكن أن يقترب كثيراً من المربع الذهبي.

المباراة الرابعة يلتقي فيها الشحانية مع الخور، وبالنظر إلى وضعية الفريقين في جدول الترتيب تتأكد أهمية النقاط الثلاث من هذه المواجهة، فكلاهما يعاني في آخر الترتيب.. الخور في المركز العاشر بـ 5 نقاط مع العلم أن لديه مباراة مؤجلة ضد السد، والشحانية في المركز الثاني عشر بـ 4 نقاط.

المباراة الخامسة بين الأهلي والدحيل.. ويدخلها العميد وهو في المركز السابع بـ 13 نقطة، وفي المقابل نجد أن الدحيل في المركز الأول برصيد 26 نقطة، ولذلك فنحن هنا أمام حالتين.. الأولى لفريق يتصدر الترتيب ولا يرغب في التنازل عن القمة، والآخر وهو الأهلي أعفى مدربه الإسباني روبين دي لاباريرا بسبب سوء النتائج وينتظر ردة فعل إيجابية من اللاعبين، ولذلك يتوقع أن تأتي المباراة حافلة بالإثارة والندية.

المباراة السادسة ستكون قمة كبيرة ومثيرة بين الغرافة والسد.. يدخلها الغرافة وهو في المركز الثالث بـ 20 نقطة، ويتطلع الفريق إلى مركز أفضل وهو ما يتطلب منه تحقيق انتصارات متتالية، في حين نجد أن السد يحتل المركز الرابع بـ 15 نقطة، وللفريق مباراتين مؤجلتين أمام العربي والخور.

السد الطامح في المحافظة على اللقب الذي ناله الموسم الماضي أصبح مطالباً أيضاً باستعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته في الأسبوع العاشر أمام نادي قطر بثلاثة أهداف دون رد، وفي الأسبوع التاسع أمام الدحيل بنتيجة 4- 1.

اقراء ايضا