الشيخ جوعان يتوج الفائزين في ختام مهرجان المؤسس للهجن

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الفائزين في الأشواط الثمانية الرئيسية الختامية لمهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة ضمن موسم (2019 / 2020)، التي أقيمت اليوم بميدان الشيحانية وسط مشاركة كبيرة. 
 
     وتوج سعادته الفائزين في الأشواط الأربعة الرئيسية لمنافسات سن الحيل والزمول لهجن أصحاب السعادة الشيوخ على الرموز الذهبية، حيث فازت "تيهًا" ملك هجن الشقب بلقب شوط السيف الذهبي، فيما نالت "العزوم" ملك هجن الشيحانية لقب شوط الشلفة الذهبية، فيما حصل كل من "معارك" ملك هجن الشيحانية و"النحاوي" ملك هجن المرقاب على الخنجرين الذهبيين. 
 
     كما توج سعادة الشيخ جوعان الفائزين في الأشواط الأربعة الرئيسية الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول لهجن أبناء القبائل على الرموز الفضية والذهبية، حيث توج بالسيف الذهبي السيد سعد وسام الهاجري مالك الهجن "تعويض" بعد فوزها بلقب شوط الحيل. 
 
    وتوج سعادته بالشلفة الفضية السيد عبدالله ناصر الشنجل مالك الهجن "سلابة" بعد فوزها بلقب شوط الحيل "عمانيات"، وبالخنجرين الفضيين كلا من السيد عبدالله سعيد العيدة مالك هجن السياسة المنتمي لها الهجن "العابر" بعد حصده لقب شوط الزمول "مفتوح"، والسيد سالم عامر المدهوشي مالك الهجن "منصف" بعد تحقيقه لقب شوط الزمول "عمانيات". 
 
    وكانت الفترة الصباحية قد شهدت إقامة منافسات 11 شوطا لسن الحيل والزمول لهجن أصحاب السعادة الشيوخ، بواقع 7 أشواط للحيل و4 أشواط للزمول. 
 
    وفازت  "جزله" ملك هجن الشحانية بلقب الشوط الرئيسي للحيل محققة توقيتا زمنيا قدره 12.33.29 دقيقة، فيما فاز "الشقب" لهجن الشحانية هو الآخر بلقب الشوط الرئيسي للزمول مسجلا توقيتا قدره 12.51.32 دقيقة. 
 
   أما أفضل توقيت في الفترة الصباحية فقد تحقق عن طريق "بلشه" ملك هجن الشحانية التي حققت لقب الشوط الثالث بتوقيت زمني قدره 12.25.82 دقيقة. 
 
وقد أكد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة الهجن، في تصريح له اليوم، أن مهرجان المؤسس أول مهرجانات الموسم لسباقات الهجن جاء مميزا وقويا للغاية وهو ما ظهر جليا من التنافس على حصد الرموز الذهبية والفضية طوال أيام المهرجان خاصة في اليوم الختامي الذي شهد تنافس الجميع لحصد السيفين الذهبيين. 
 
وقال الكواري إن اليوم الأخير للمهرجان جاء مسك الختام في ظل حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وقيامه بتتويج الفائزين بالرموز الفضية والذهبية، وهو ما يؤكد حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام برياضة الآباء والأجداد. 
 
 وأضاف أن المستوى الفني للمهرجان عامة جاء قويا وتنافسيا في ظل وجود العديد من الأسماء التي نافست وتوجت بالألقاب والرموز هذا الموسم، متوقعا أن تزداد المنافسات في المهرجانات المقبلة بداية بمهرجان سمو الأمير الوالد. 
 
وقدم نائب رئيس لجنة الهجن التهنئة لجميع الفائزين سواء في اليوم الختامي أو في بقية أيام المهرجان، معتبرا أن الجميع فائز بالمشاركة في هذا المهرجان التراثي الذي يتوافق كل عام مع مناسبة غالية على قلوبنا وهي تأسيس دولة قطر. 
 
  وتوجه الكواري في ختام تصريح بتوجيهه الشكر لجميع الذين ساهموا في إنجاح هذا المهرجان، من الملاك ومضمرين وكذلك الجماهير الكبيرة التي حرصت على متابعة المهرجان في كرنفال تراثي يؤكد عشق القطريين لرياضة الآباء والأجداد. 

اقراء ايضا