مونتيري المكسيكي وصل الدوحة للمشاركة في كأس العالم للأندية

وصلت إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم، بعثة فريق مونتيري المكسيكي الذي يمثل منطقة الكونكاكاف، للمشاركة  في منافسات بطولة كأس العالم للأندية /فيفا قطر 2019/ التي تفتتح يوم بعد غد /الأربعاء/ بلقاء السد صاحب الضيافة مع هيينجين بطل أوقيانوسيا على ملعب ستاد جاسم بن حمد بنادي السد. وسيبدأ الفريق المكسيكي مشواره في البطولة بلقاء الفائز من مباراة الافتتاح (السد مع هيينجين) في يوم 14 من هذا الشهر على ملعب جاسم بن حمد. 
ويشارك فريق مونتيري المكسيكي للمرة الرابعة ممثلا عن قارة أمريكا الشمالية، بعد نجاحه في الفوز بلقب دوري أبطال الكونكاكاف بفوزه على غريمه التقليدي تيغريس يوانل في مايو الماضي، حيث ظهر في 2011 و2012 و2013، واحتل مونتيري المركز الثالث في عام 2012، وهو أفضل مركز للفريق حتى الآن. 
ومن المؤكد أن هذه البطولة ستحظى باهتمام دولي واسع في ظل مشاركة 161 لاعبا من 32 بلدا مختلفا، علما أن 18 من النجوم المشاركين في قطر 2019 سبق لهم الظهور في هذه المسابقة من قبل، ومن بينهم حسن الهيدوس كابتن السد وخوسيه ماريا بسانتا قائد مونتيري، اللذين كانا حاضرين في نسخة عام 2011. 
وتعد البطولة واحدة من البطولات الهامة للفرق حول العالم حاليا ويشارك فيها أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى ممثل للبلد المضيف. 
وتعود أهمية البطولة للقيمة المادية الكبيرة التي تحصل عليها الأندية المشاركة فيها، فيما تدخل بها أندية تبحث عن التتويج باللقب في المقام الأول لإضافته لإنجازها المحقق في نفس الموسم. 
وتشارك في البطولة فرق ليفربول الإنجليزي وفلامينجو البرازيلي ومونتيري والترجي التونسي والهلال السعودي وهيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة والسد القطري. 

اقراء ايضا