الريان يخسر أمام زينيت كازان في بطولة العالم للأندية للكرة الطائرة

خسر فريق /الريان/ القطري أمام /زينيت كازان/ الروسي بنتيجة (1 / 3) في المباراة التي جرت بينهما اليوم، ضمن منافسات المرحلة الأولى من بطولة العالم للأندية للكرة الطائرة 2019 للرجال، التي انطلقت أمس في مدينة بيتيم البرازيلية وتستمر حتى الثامن من شهر ديسمبر الحالي. 
بدأ الريان المباراة بشكل جيد ونجح في الفوز بشوطها الأول بنتيجة 25 - 21 ولكنه لم يوفق في الأشواط من الثاني وحتى الرابع حيث خسرها تواليا بواقع /20 - 25 و 23 - 25 و21 - 25 /، وبالرغم من الخسارة إلا أن مستوى أداء فريق الريان كان أفضل من مباراته أمس في افتتاح المنافسات أمام /لوبي سيفيتانوفا/ الإيطالي والتي خسرها أيضا صفر/3. 
وسيلتقي الريان غدا /الجمعة/ في مباراته الثالثة والأخيرة في المرحلة الأولى مع فريق سادا كروزيرو البرازيلي الذي تعرض للخسارة اليوم بنتيجة  صفر/3 أمام فريق /لوبي سيفيتانوفا/ الإيطالي متصدر الترتيب برصيد 6 نقاط بعد فوزه في مباراتين ويحل ثانيا سادا كروزيرو بثلاث نقاط ولكنه يتفوق على فريق زينيت كازان بفارق الأشواط الذي يمتلك ذات النقاط إثر تغلبه عليه أمس بنتيجة 3 /صفر. 
يشار إلى أن مباراتي الدور نصف النهائي ستتم في السابع من هذا الشهر، حيث يلتقي أول الترتيب في المرحلة الأولى مع صاحب المركز الرابع في المباراة الأولى، ويلعب في المباراة الثانية صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث في المرحلة الأولى، على أن تختتم المنافسات في اليوم التالي بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ومباراة النهائي. 
يذكر أن الريان يشارك في هذه البطولة للمرة الثالثة، حيث كان أول ظهور له في بطولة 2012 في قطر واحتل فيها المركز الخامس، وفي عام 2014 بالبرازيل تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية وحصل على الميدالية الفضية. 
وتأهل الريان لبطولة العالم للأندية لعام 2019 كممثل لقارة آسيا بعد حصوله على الميدالية البرونزية لبطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة، والتي أقيمت في أبريل الماضي بالصين تايبيه، وحل الريان ثالثا في البطولة بعد فوزه على فريق جاياني الهندي بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة عرفت تفوق الريان (25 /23 و25 /19 و25 /16)، كما شهدت فوز لاعب الريان ماركوس بجائزة ثاني أفضل ضارب في البطولة. 
 

اقراء ايضا