منتخبنا الوطني ينهي استعداداته لمواجهة السعودية في نصف نهائي خليجي 24

أنهى المنتخب القطري الأول لكرة القدم استعداداته الأخيرة لمواجهة نظيره السعودي غدا /الخميس / في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم /خليجي 24 / المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة،بخوضه مساء اليوم آخر وحدة تدريبية رئيسية على الملعب الخارجي لأكاديمية أسباير بمشاركة جميع اللاعبين وتحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز.    

وسيواجه العنابي نظيره السعودي في قمة كروية تعتبر بمثابة نهائي مبكر ونتيجتها لا تقبل القسمة على اثنين، سيكون الفوز شعار المنتخب من أجل العبور إلى المحطة النهائية بعد أن نجح في إنهاء دوري المجموعات بفوز مستحق على نظيره الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.
    وقاد المدرب سانشيز التدريب الأخير الذي ركز على الجوانب التكتيكية واستثمار الحالة الفنية والنفسية للاعبين الذين تدربوا بروح معنوية وثقة كبيرة بالنفس... والتزم اللاعبون بتعليمات المدرب الموجهة لهم مؤكدين جاهزيتهم التامة لمواجهة الغد بعد أن وصل المنتخب إلى مرحلة تجعله قادرا على الوصول إلى النهائي الكبير .
    ودرس المدرب سانشيز المنتخب السعودي جيدا من خلال مشاهدة مبارياته ومنها مباراته الأخيرة وتوقف عند الملاحظات التي دونها وشرحها للاعبين ومنح كل لاعب الدور المطلوب منه لاسيما أن العنابي سبق أن واجه نظيره السعودي في بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم التي حصد لقبها بكل جدارة ، فضلا عن تواجد العديد من لاعبي الهلال في الفريق السعودي والذين لعبوا ضد السد في دوري أبطال آسيا ... كما توقف المدرب عند نقاط قوة وضعف المنافس وشرحها للاعبين.
    وأكد السيد علي الصلات المنسق الإعلامي للمنتخب القطري، في تصريح له عقب تدريب المنتخب أن مواجهة الغد أمام السعودية في نصف نهائي /خليجي 24 / بمثابة نهائي مبكر للبطولة، كون كل منتخب يعرف الآخر عن ظهر قلب.
    وقال الصلات إن المباراة ستكون صعبة جدًا، والمنتخبان يسعيان للفوز وبلوغ النهائي وهي مواجهة ستكون قوية جدًا بين المنتخبين.. متمنيا أن يحسمها العنابي ويتأهل للنهائي بحثًا عن اللقب الرابع له في البطولة، وهذا الأمر يتطلب كفاحًا كبيرًا في الملعب، والمهمة لن تكون سهلة فالمنافسة قوية والرغبة في الفوز كبيرة، وثقتنا أكبر في لاعبي العنابي لتحقيق ذلك.
    وأشار المنسق الإعلامي للمنتخب أن إلى العنابي سيحظى بدعم جماهيري كبير في لقاء الغد، مؤكدا أن الجمهور سيكون له دور مهم في زيادة الحماس عند اللاعبين لتحقيق الانتصار المطلوب.
    وعلى الجانب الآخر تأكد غياب ثنائي المنتخب السعودي، عن مواجهة الغد ، بسبب الإصابة... حيث غاب سلمان الفرج وسالم الدوسري عن تدريبات الفريق، إذ يعاني الأول من آلام في العضلة الخلفية للفخذ والثاني أصيب بكدمة قوية بالساق، لحقت بهما في مباراة عمان بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس الخليج العربي في نسختها الحالية وقد اكتفى الثنائي ببرنامج علاجي في عيادة المنتخب السعودي .
    واختتم المنتخب السعودي تحضيراته لمباراة الغد ، على ملاعب التدريب بأسباير، تحت إشراف هيرفي رينارد، واستهلت الحصة التدريبية، بتمارين الإحماء، ثم التمرير، قبل أن يجري المدرب مناورة على نصف الملعب.
 

اقراء ايضا