تصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023..منتخبنا الوطني يعود بنقاط الفوز من أفغانستان

نجح منتخبنا الوطني في تحقيق فوز صعب على أفغانستان 1-0 اليوم على استاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022  في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
 
وسجل أكرم عفيف هدف الفوز الثمين لمنتخب الوطني من ركلة جزاء في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.
 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز عمان على ضيفتها الهند 1-0 على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.
 
وحافظ منتخبنا الوطني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 12 نقطة لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلادش.
 
وفرض منتخبنا الوطني سيطرته على المجريات من البداية، ولكن لاعبي الفريق وجدوا صعوبة في اختراق التنظيم الدفاعي للاعبي أفغانستان.
 
وكاد منتخب أفغانستان يخطف هدف التقدم في وقت مبكر بعدما استغل فارشاد نور خطأ المدافع طارق سلمان فخطف الكرة وسدد محاولة مرت فوق العارضة.
 
ورد منتخبنا الوطني مباشرة عبر انطلاقة يوسف عبد الرزاق الذي مرر كرة متقنة إلى المعز علي لكن الأخير سدد بتسرع خارج المرمى.
 
وسنحت أمام منتخب أفغانستان فرصة ذهبية من أجل التقدم بالنتيجة، بعدما أعلن الحكم ركلة جزاء احتسبت نتيجة لمس طارق سلمان للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس المرمى سعد الشيب تألق في التصدي لها وكان ذلك في الدقيقة 29
 
ثم بسط منتخبنا الوطني سيطرته وضغط على مرمى أفغانستان، وسط استبسال من لاعبي الأخير في إبعاد الخطر عن الثلث الأخير من ملعبهم.
 
ولكن أبطال آسيا نجحوا أخيراً في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 76 من ركلة جزاء احتسبت نتيجة تعرض أكرم عفيف للإعاقة من قبل نور حسين، ونفذها عفيف بنجاح في الشباك.

اقراء ايضا