الدحيل يحول تأخره بثنائية إلى فوزه بثلاثية أمام الخور

حول الدحيل تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثية على حساب نظيره الخور في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على استاد الخور ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) 2019 / 2020 .
  وأحرز أهداف اللقاء عبد الله المريسي في الدقيقة 17 وأحمد حموذان في الدقيقة 29  للخور.. ومحمد مونتاري في الدقيقة 43 والدقيقة 57 ويوسف المساكني في الدقيقة 66 للدحيل...وبهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى 26 نقطة فيما توقف رصيد الخور عند 5 نقاط.
تقدم الدحيل للهجوم منذ اللحظة الأولى من المباراة و حاصر خط دفاع فريق الخور في مناطقه ، وفي الدقيقة الثانية تصدى حارس المرمى بابا جبريل لتسديدة جانبية قوية من ادميلسون وفي الدقيقة السادسة صوب المعز علي كرة قوية مرت فوق المرمى بقليل.
  واضطر فريق الخور للتراجع لمناطقه لتأمين خطوطه الدفاعية حتى لا يتفاجأ بتلقي هدف مبكر قد يبعثر أوراقه،ومع تقدم زمن اللعب تراجعت النزعة الهجومية لفريق الدحيل وعما كانت عليه في الدقائق الأولى وبدأ الخور يجد توازنه ويدخل في أجواء المباراة بشكل تدريجي ولكن دون القدرة على الوصول للثلث الأخير من الملعب .
  تقدم الخور بهدف عبد الله المريسي في الدقيقة 17 من اول هجمة قام بها الفريق عندما تقدم تياجو بالكرة من الجهة اليمنى وتوغل في منطقة الجزاء قبل ان يمررها لزميله المريسي وفي محاولة فورية لرد الفعل تقدم الدحيل من جديد للهجوم الا ان الخور عاقبه بهدف ثان من هجمة مرتدة توجها احمد حموذان بهدف ثان مماثل لهجمة الهدف الأول في الدقيقة 29 .
   وعاد الدحيل من جديد للهجوم وضغط على خط دفاع الخور وفي هذه المرة قاد هجمة جماعية انهاها محمد مونتاري بهدف في الدقيقة 43 من ضربة رأسية لينتهي الشوط الأول بتقدم الخور 2-1 علما بان حموذان اهدر فرصتين ثمينتين جدا في الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط.
   شدد الدحيل ضغطه الهجوي عل خط دفاع الخور وأهدر عدة فرص ثمينة قبل أن يحصل على ضربة جزاء بسبب لمسة يد من المدافع محمد أحمد الجابري حولها محمد مونتاري الى هدف في الدقيقة 57 وفي الدقيقة 66 أضاف يوسف المساكني هدفا ثالثا من هجمة سريعة حول منها كرة عرضية من ادميلسون الى هدف لتنقلب الموازين لصالح الدحيل الذي حول تأخره الى فوز بنتيجة 3-2 رغم محاولات الدخيل لتعديل النتيجة.
   وكانت مباريات الجولة العاشرة من المسابقة المحلية قد انطلقت أمس /الخميس/ بإقامة مواجهتين، حيث نجح الشحانية في إيقاف زحف الريان وأجبره على اقتسام نقاط المواجهة بواقع هدفين لكل منهما، وفي المباراة الثانية حول السيلية تأخره إلى فوز مثير على العربي بهدفين مقابل هدف.
  وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم حقق الوكرة فوزا ثمينا على حساب الأهلي بهدفين مقابل هدف ...وتختتم مباريات الجولة غدا /السبت/، بإقامة آخر مواجهتين، حيث سيلعب السد أمام نادي قطر على استاد ثاني بن جاسم، بعدها على نفس الملعب سيكون الموعد مع مواجهة الغرافة أمام أم صلال.

 

اقراء ايضا