الدحيل يفوز على السد برباعية ويحافظ على الصدارة

حافظ فريق الدحيل على صدارة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعد أن قلب تأخره أمام السد بهدف دون رد الى فوز بنتيجة (4 - 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في ختام الجولة التاسعة للمسابقة. 
 
سجل أهداف المباراة حسن الهيدوس في الدقيقة 14 للسد، وسجل للدحيل محمد مونتاري في الدقيقة 34 (من ركلة جزاء)، وكريم بوضيف في الدقيقة (45 +1)، وباولو دي سلفا ادميلسون في الدقيقة 81، والمعز علي في الدقيقة 90. 
 
وبهذا الفوز، واصل الدحيل تصدره للدوري برصيد 23 نقطة جمعها من 7 انتصارات وتعادلين، فيما تجمد رصيد السد عند 15 نقطة في المركز الرابع جمعها من 5 انتصارات ومني اليوم بالهزيمة الثانية في الدوري، وله مباراتين مؤجلتين أمام كل من العربي والخور. 
 
وقد التقى الفريقان ثلاث مرات هذا الموسم حتى الآن من خلال دوري أبطال آسيا، وبطولة كأس الشيخ جاسم (السوبر)، وكانت الغلبة للسد في المواجهات الثلاث، ونجح الدحيل اليوم في تكرار الفوز الذي حققه على السد في نهائي كأس سمو الأمير الموسم الماضي وهو آخر مكسب حققه الدحيل على السد. 
 
وشهدت الجولة الماضية فوز الدحيل على الغرافة بهدفين مقابل هدف، وبنفس النتيجة تخطى السد نظيره الأهلي. 
 
وكانت الجولة التاسعة للدوري القطري لكرة القدم انطلقت أول أمس /الخميس/ وشهدت فوز نادي قطر على الشحانية بهدف دون رد، وتغلب الريان على السيلية بثنائية نظيفة، وتواصل الجولة أمس /الجمعة/ بإقامة مباراتين انتهت بفوز الأهلي على أم صلال بهدف دون رد، وتعادل العربي مع الوكرة بهدفين لمثلهما..وانتهت مباراة أقيمت في وقت سابق اليوم بفوز الغرافة على الخور بنتيجة (3 -1). وسيواجه الدحيل في الجولة العاشرة (المقبلة) مع الخور، فيما يتبارى السد مع نادي قطر. 
 
وجاءت مباراة الدحيل والسد قوية ومثيرة من الجانبين، حيث سيطر السد على الفترات الاولى للشوط واستحوذ على الكرة وقاد العديد من المحاولات الهجومية اثمرت الهدف الاول في الدقيقة 14، لكن الدحيل عاد في المباراة وفرض سيطرته بعد الدقيقة 20 وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 34 من ركلة جزاء ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 46 لقلب تأخره بهدف دون رد الى فوز بهدفين لهدف في نهاية الشوط الأول..فيما شهد الشوط الثاني اضافة الدحيل لهدفين لتنتهي المباراة بفوزه على السد بنتيجة (4 -1). 
 
شهدت انطلاقة المباراة ضغطا متواصلا من جانب السد الذي نجح في أحكام سيطرته على المباراة وتمكن حسن الهيدوس من افتتاح النتيجة في الدقيقة 14، بعد تلقيه كرة عرضية من بغداد بونجاح نجح الهيدوس في اسكانها شباك كلود أمين حارس مرمى الدحيل، معلنا عن تقدم فريقه السد. 
 
وبعد الهدف، حاول السد اضافة الهدف الثاني، فيما ضغط فريق الدحيل لتسجيل هدف التعادل، ونجح ابناء السد في الحفاظ على نشاطهم وتوازنهم الدفاعي والهجومي، وفي الدقيقة 31 لعب أكرم عفيف كرة خلف الدفاع لبغداد بونجاح لكن المهدي بن عطية ابعدها بصعوبة لركنية. 
 
وبعد مرور 20 دقيقة، تراجع الاداء الهجومي للسد قابله استفاقة الدحيل حيث تمكن من تقليص الفارق وتعديل النتيجة في الدقيقة 34 عن طريق محمد مونتاري من ضربة جزاء، والتي أحتسبها حكم المباراة بعد عرقلة المعز علي من قبل لاعب السد سالم الهاجري، ليترجمها مونتاري في الشباك محرزا هدف التعادل لفريق الدحيل. 
 
وواصل الدحيل فرض سيطرته وأفضليته في اللقاء، وتمكن في الدقيقة (45 +1) من اضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه كريم بوضيف، والذي استغل ضربة ركنية للبرازيلي باولو دي سلفا واسكنها برأسه شباك الحارس سعد الدوسري، معلنا نهاية الشوط الاول بتفوق الدحيل بهدفين لهدف. 
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط السد بقوة وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، وفي الدقيقة 55 لعب الاسباني جابي ضربة ركنية من الجانب الايسر قابلها بيدرو ميجويل برأسة ولكن كلود امين حارس الدحيل كان في الموعد، أعقبها في الدقيقة 56 تمريرة بغداد بونجاح لنام تايهي من بين الدفاع ولكن تصويبته ابعدها الحارس كلود أمين للركنية. 
 
في المقابل نجح فريق الدحيل وعن طريق الهجوم المرتد في تسجيل الهدف الثالث بواسطة البرازيلي باولو دي سلفا ادميلسون في الدقيقة 81، قبل ان يحرز المعز علي الهدف الرابع للدحيل في الدقيقة 90، ورغم اضافة حكم اللقاء لـ5 دقائق وقت بديل انتهت المباراة بفوز الدحيل على السد بنتيجة (4 -1).
 

اقراء ايضا