الأيسلندي بارنيسون ينتزع التعادل للعربي أمام الوكرة

قاد المحترف الأيسلندي بيركير بارنيسون فريق العربي لإحراز التعادل في الوقت القاتل أمام الوكرة بواقع هدفين لكل منهما في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب حمد الكبير ضمن مباريات الأسبوع التاسع من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ).
   وبينما كانت المواجهة تسير في اتجاه واحد ولمصلحة الوكرة، خطف العربي نقطة تعادل ثمينة في الدقيقة الـ95 من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتجنب بذلك الفريق خسارة ثالثة على التوالي.
   وكان الوكرة هو المبادر بالتسجيل عن طريق محمد وعد في الدقيقة الـ40 ، ونجح محمد صلاح النيل في تعديل النتيجة للعربي في الدقيقة الـ68 ، لكن الوكرة عاد للتقدم من جديد من ركلة جزاء منحها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو حولها بنجاح الى هدف الجزائري محمد بن يطو في الدقيقة الـ90 + 5 .
   وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 14 نقطة، فيما رفع الوكرة رصيده إلى 9 نقاط.
   غابت الفرص الثمينة والمحاولات الهجومية الجادة خلال الربع ساعة الأولى وانحصرت مجريات اللعب في منطقة وسط الملعب بعد أن استخدم الفريقان أسلوب الدفاع المتقدم لأبعاد المناورات عن منطقة الجزاء وبالتالي غابت المحاولات الهجومية.
   ومع تقدم زمن اللعب بدأ مهاجمو الفريقين يخترقون الحصون الدفاعية من حين لآخر لكن دون خطورة تذكر .. وكان لاعبو العربي أكثر جرأة في التقدم للهجوم قبل أن يكشف لاعبي الوكرة عن استعدادهم لمبادلة المنافس نفس النوايا الهجومية.
   وانتظر الوكرة نهاية الثلث الأول من زمن الشوط الأول للتقدم للهجوم بشكل صريح وذلك عندما وجه لاعب الوكرة الشاب محمد وعد تسديدة قوية أصاب بها مرمى العربي مفتتحا النتيجة في الدقيقة 40 بعد أن تقدم بالكرة في وسط الميدان من الجهة اليسرى دون أن يلقى أي رقابة ...وبعد 3 دقائق هدد محمد بن يطو مرمى حارس العربي بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر.
   وعاد الفريقان في بداية الشوط الثاني بقوة ولكن مع أفضلية واضحة للعربي الذي نجح في تعديل النتيجة بهدف أحرزه محمد صلاح النيل في الدقيقة 68 من تسديدة أرضية بعد أن أفلت من الرقابة الدفاعية وتوغل في منطقة الجزاء.
   وفي الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء حصل الوكرة على ضربة جزاء منحها حكم المباراة بعد الرجوع الى تقنية الفيديو... وحولها محمد بن يطو إلى هدف الفوز ..وفي الدقيقة الـ90+ 5 جاء رد العربي سريعا بهدف التعادل أحرزه الايسلندي بيركير لتنتهي المباراة بتعادل عادل بين الفريقين ويضع كل منهما نقطة في رصيده.
   وكانت الجولة التاسعة من المسابقة قد انطلقت أمس /الخميس/ بإقامة مواجهتين ، حيث حقق نادي قطر فوزه الثاني تواليا بهدف دون رد على حساب الشحانية ، وفي المباراة الثاني حقق الريان فوزه السادس تواليا على حساب السيلية بهدفين دون رد.
   وتختتم الجولة غدا /السبت/ بإقامة آخر مواجهتين، حيث سيلعب السد مع الدحيل في قمة كروية مرتقبة ، وفي آخر مواجهة سيلعب الخور مع الغرافة وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم  فاز الأهلي بهدف دون رد على حساب أم صلال.

 

اقراء ايضا