الدحيل والسد .. واجهة الجولة التاسعة من دوري نجوم QNB

تتواصل منافسات دوري نجوم QNB، وذلك بإقامة مباريات الأسبوع التاسع أيام الخميس 31 أكتوبر، والجمعة والسبت 1 و2 نوفمبر 2019، بمعدل مباراتين في كل يوم حيث يلتقي في اليوم الأول نادي قطر أمام الشحانية الساعة 17:15 على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، وتليها في نفس اليوم مواجهة السيلية والريان عند الساعة 19:25 بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

ويستضيف ملعب حمد بن خليفة يوم الجمعة مواجهة الأهلي أمام أم صلال عند الساعة 17:15، وتليها بملعب حمد الكبير بالنادي العربي عند الساعة 19:25 مواجهة العربي مع الوكرة.
 
ويلتقي يوم الجمعة الخور أمام الغرافة الساعة 17:15 بملعب الخور، ويختتم الأسبوع بمواجهة الدحيل والسد عند الساعة 19:25 بإستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، وتعتبر من أبرز المباريات هذا الأسبوع، حيث أنها تجمع بين متصدر الدوري حالياً -الدحيل-، وحامل اللقب -السد- والذي لديه مباراتين مؤجلتين أمام العربي والخور من الأسبوعين الخامس والسابع.
 
يلتقي في المباراة الأولى نادي قطر مع الشحانية، ويدخلها القطراوي بمعنويات عالية بعد فوزه الأسبوع الماضي على أم صلال بنتيجة 5- 0، ويحتل الفريق حالياً المركز التاسع برصيد 6 نقاط، ويتطلع للفوز حتى يقفز خطوة أخرى إلى الأمام.. في المقابل نجد أن الشحانية يحتل المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط، بعد تعادله الأخير مع السيلية بدون أهداف، وتكتسب النقاط الثلاث أهمية كبيرة بالنسبة للشحانية والذي يأمل في الابتعاد عن المركز الأخير.
 
وتجمع المباراة الثانية بين السيلية والريان، ويدخل السيلية وفي رصيده 11 نقطة في المركز السادس بعد تعادله الأخير مع الشحانية، ويتطلع الفريق لمركز أفضل، بعد أن أنهى الموسم الماضي وهو في المركز الثالث، ويعتبر الفوز مهماً جداً من أجل تحقيق هذه التطلعات.. في المقابل نجد أن الريان والذي حقق الفوز في مباراة الأسبوع الثامن على العربي بنتيجة 2- 1، يحتل المركز الثاني بـ 18 نقطة، ويدخل الفريق هذه المباراة بمعنويات عالية بعد احتلاله هذا المركز المتقدم، وينتظر أن تسانده أعداد غفيرة من جماهيره، كما حدث في مباراة العربي.
 
وفي المباراة الثالثة يلتقي الأهلي مع أم صلال، وكلاهما خسر مباراته في الأسبوع الثامن.. الأهلي أمام السد 2- 1، وأما أم صلال فتعرض لهزيمة كبيرة أمام نادي قطر بنتيجة 5- 0، وربما يكون الأهلي في وضع أفضل باعتباره في المركز السابع بـ 10 نقاط، مقارنة بأم صلال الذي يتواجد في المركز الحادي عشر بـ 5 نقاط، ولكن في النهاية فالفريقين يهمهما الفوز بهذه النقاط، الأهلي للتقدم نحو المربع، وأم صلال لتصحيح أوضاعه والابتعاد عن منطقة الخطر.
 
وتجمع المباراة الرابعة بين العربي والوكرة.. يدخلها الفريقان بطموحات كبيرة.. فالعربي في المركز الخامس برصيد 13 نقطة ولديه مباراة مُؤجلة أمام السد، وخسر مباراة في الأسبوع الثامن أمام الريان بنتيجة 2- 1، ولكنه ما زال قريباً من فرق المقدمة، والفوز سيقربه أكثر من المربع الذهبي.. في الجانب الآخر نجد أن الوكرة في المركز الثامن برصيد 8 نقاط، وهو يحتل موقعاً وسطاً، وما زال بإمكانه التقدم للأمام، وأي خسارة قد تدفعه إلى التراجع في الترتيب في حالة فوز نادي قطر والخور، ولذلك فالفوز سيكون شعار الفريق في هذا الأسبوع بعد حصوله على نقطة من مباراته ضد الخور بالأسبوع الثامن.
 
وفي المباراة الخامسة يلتقي الخور مع الغرافة، وبالنظر إلى وضع الخور نجده في المركز العاشر برصيد 5 نقاط ولديه مباراة مؤجلة أمام السد، وتعادل الفريق في آخر مبارياته مع الوكرة بدون أهداف، ويتطلع الآن لتصحيح أوضاعه بالفوز على الغرافة الذي يتواجد في المركز الرابع برصيد 14 نقطة، وكان قد تعرض للخسارة أمام الدحيل في الأسبوع الثامن بنتيجة 2- 1، وبالتالي فالغرافة وحتى يضمن تواجده داخل المربع الذهبي فالمطلوب منه هو الفوز.. ومع رغبة الفريقين في الثلاث نقاط يتوقع أن مواجهتهما ستكون قوية ومثيرة.
 
وفي ختام الأسبوع  يلتقي في المباراة السادسة الدحيل مع السد بملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، ولا يخفى على أحد قوة هذه المباراة التي تجمع بين بطل النسخة السابقة "السد" ووصيفه "الدحيل"، وهما الفريقان اللذان ظلت مبارياتهما في الدوري خلال السنوات الماضية تشهد المزيد من التحديات والإثارة.
 
 
 
 
 
 

اقراء ايضا