طرح تذاكر كاس العالم للأندية قطر 2019 يوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري

قبل أقل من 50 يوماً على انطلاق البطولة، بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™ المقدمة من Alibaba Cloud. وقد شهد اليوم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة الأكبر في عالم كرة قدم الأندية بينما يستلهم من التاريخ الثقافي للدولة المستضيفة.

العنصر الأوضح في تصميم الشعار الرسمي للبطولة هو فكرة تقديم كرة القدم باعتبارها لؤلؤة، ما يستحضر إحدى أقدم الصناعات التي اشتهرت بها قطر. أما تصميم الشكل الكروي القزحي فيتبنى عنصر تزيين معماري تشتهر به المساكن في منطقة الشرق الأوسط يُعرف باسم المشربية وينطوي على نقش وزخرفة الخشب.

ولنمط المشربية الزخرفي تاريخٌ ضاربٌ في القِدم، تماماً كصناعة اللؤلؤ، وتعود نماذجه الأولى إلى العصور الوسطى. وتمتاز المشربيات بجمالها الآسر من الخارج إلى جانب دورها الوظيفي، بحيث توفّر تبريداً للمسكن من الداخل بينما تشكِّل عنصراً جمالياً آسراً من الداخل والخارج على حدّ سواء.

يطغى العنابي على شعار البطولة وهو اللون الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى الفيروزي الداكن لمياه خليج الدوحة. وترتفع اللؤلؤة الرائعة على أشكال تستحضر الصحراء الشاسعة وتتزيّن بعلامات التشكيل التي تتحلى بها حروف اللغة العربية.

يُذكر أن منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية FIFA ™ تقام خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول 2019. أما الخطوة التالية في مشوار التحضيرات النهائية بعد الإعلان عن الشعار الرسمي فهي مرحلة بيع التذاكر لبطاقات Visa الائتمانية.

Visa هي شريك FIFA الرسمي لخدمات الدفع، وطريقة الدفع المفضلة لكأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™. ويسرّ Visa أن تمنح حاملي بطاقاتها الائتمانية فرصة حصرية لشراء تذاكر البطولة بدءاً من 22 أكتوبر/تشرين الأول في تمام الساعة 1 بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا الصيفي (2 بعد الظهر بتوقيت الدوحة) وحتى 31 أكتوبر/تشرين الأول في تمام الساعة 1 بعد الظهر بتوقيت وسط أوروبا (3 بعد الظهر بتوقيت الدوحة).

ستكون التذاكر متوافرة للعامة حصرياً عبر الموقع الإلكتروني fifa.com/tickets. وسيتم قريباً نشر التفاصيل الخاصة بمراحل البيع المختلفة وأسعار التذاكر.

اقراء ايضا