منتخبنا الوطني لكرة اليد يكتفي بالمركز الرابع في دورة الألعاب العالمية الشاطئية

اكتفى المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية بالمركز الرابع في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمنافسات اللعبة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية / قطر 2019 / ، وذلك بعد خسارته أمام المنتخب السويدي 1 / 2 اليوم الذي نال المركز الثالث والميدالية البرونزية .

وقدم المنتخب القطري عرضا جيدا في الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه 16 / 10 ولكن أداءه تراجع بشكل ملحوظ في الشوط الثاني الذي كان فيه المنتخب السويدي هو الطرف الأفضل وحسمه بواقع 21 / 16 ، ليتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية التي تمكن من خلالها المنتخب السويدي من التفوق 9 / 6 وبالتالي الفوز بالمباراة 2 / 1 .

وقد أبدى السيد خليفة تيسير أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة اليد والمشرف على المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية رضاه عن المركز الرابع وقال "إن الخسارة واردة دائما في لعبة كرة اليد الشاطئية، والمركز الرابع في هذه الدورة العالمية يعتبر إنجازا خصوصا أننا لم نكن نتوقع الصعود إلى الدور ربع النهائي في ظل غياب عدد من عناصر المنتخب الأساسية".

وأضاف أمين السر المساعد للاتحاد : "لا ننكر بأن طموحنا كان الحصول على ميدالية بعد التأهل إلى الدور قبل النهائي ولكن التوفيق لم يحالفنا، وعموما نحن نشكر الجميع على الدعم الكبير للمنتخب في هذه الدورة ونتمنى تحقيق نتائج أفضل في المشاركات القادمة .

وقد توج المنتخب البرازيلي بالميدالية الذهبية بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الإسباني 2 / 1 بواقع ( 14 / 17 و19 / 18 و11 / 10 ) .

كما أحرز المنتخب الدنماركي الميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد للسيدات بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب المجري 2 / 0 بواقع ( 21 / 19 و15 / 14 )، فيما حصل منتخب البرازيل على الميدالية البرونزية بعد تغلبه على نظيره الفيتنامي 2 / 0 أيضا بواقع ( 26 / 14 و23 / 18 ) في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع .

اقراء ايضا