رئيس غامبيا: تجربة قطر ملهمة لنا لتنظيم القمة الاسلامية في 2022

نشرت صحيفة فورويا تصريحات لفخامة رئيس جمهورية غامبيا السيد آداما بارو عقب قيامه بزيارة لمشاريع قطر استعدادا لاستعدادا لاستضافة كأس العالم 2022 للتعرف على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة وخطط الإرث الذي ستتركه البطولة للأجيال القادمة.

وأعرب فخامة الرئيس أداما بارو عن إعجابه بحالة باستعدادات  قطر للحدث الرياضي العالمي المقبل.

وقال الرئيس بارو إن تجربته كانت ملهمة له وللحكومة في الاستعداد لتنظيم قمة منظمة المؤتمر الإسلامي بنجاح في غامبيا في نفس العام.

وتابع الرئيس بارو: من قبيل الصدفة أن قطر وغامبيا دولتين صغيرتين في المساحة، لكنهما ستستضيفان حدثين عالميين في عام 2022.

قال الرئيس بارو في نهاية الجولة التي جرت على هامش الزيارة الرسمية: من العناصر الأساسية في استضافة مثل هذه الفعاليات تطوير البنية التحتية للطرق لتسهيل السفر بالإضافة إلى الأماكن التي بها مرافق حديثة لاستضافة أحداث عالمية المستوى.

وكان الرئيس بارو قد قام في وقت سابق بزيارة محطة المترو وهي محطة حديثة للغاية تحت الأرض ومركزا للمعارض، تم بناؤها استعدادًا لاستضافة كأس  العالم.. ورافق فخامة الرئيس سعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة.

كما اصطحب  الوزير القطري الرئيس الغامبي على متن إحدى القطارات الجديدة في محطة قطار القصار المصممة لتيسير السفر في جميع أنحاء المدينة وجعل الملاعب المختلفة متاحة.

وتوقف الرئيس بارو أيضًا في مقر اللجنة العليا للإرث والمشاريع، الجهة المسؤولة عن تنظيم استضافة كأس العالم..  وكان في استقباله ناصر الخاطر، لإطلاع الرئيس على تاريخ كرة القدم في قطر، وتجربة تقديم العطاءات في البلاد لكأس العالم، وتصميمات الملاعب المختلفة التي يتم بناؤها استعدادًا لمونديال قطر 2022.

 

اقراء ايضا