قمة الريان والغرافة تنتهي بالتعادل السلبي

اكتفي الريان والغرافة بالتعادل بدون أهداف في مواجهتهما بالأسبوع الثاني من بطولة دوري نجوم QNB، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد جاسم بن حمد في نادي السد، بعد مباراة مثيرة ومليئة بالحماس من الجانبين ولم يكن ينقصها سوى تسجيل الأهداف.

وأضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص على مدار الشوطين، وخاصة الغرافة من حيث الفرص التي سنحت له ولكن لم يستغلها كل من أحمد علاء والجزائري سفيان هني.

وبالرغم من اهتزاز شباك الفريقين إلا أن هذا لم يكن كافيا لاحتساب الأهداف، حيث تم إلغاء هدف أحرز الكوري جايك لي لاعب الريان لصالح فريقه بالدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، وتم إلغاء هدف لصالح الغرافة وسجله سفيان هني ولكن بعد اللجوء الحكم لتقنية الفيديو المساعد "الفار" تأكد من ارتكاب المهدي على خطأ استفاد منه واستكمل الهجمة وبالتالي تم إلغاء الهدف.

وحاول الفريقان الوصول للهدف الوحيد الذي يمكن أن يهدي أي منهما النقاط الثلاث ولكن ضاعت كل الفرص في ظل تألق المدافعين، بالإضافة الى تسرع المهاجمين وعدم التركيز في استغلال الفرص التي سنحت لهم.

وكان الغرافة الأكثر استحواذاً في الشوط الثاني تحديداً، ولكن صادف مورينيو مدافع الغرافة سوء حظ قبل نهاية المباراة بدقيقتين عندما لعب ضربة راس ارتطمت بالعارضة، وفي المقابل انفرد عبد العزيز هزاع لاعب الريان الصاعد بقاسم برهان حارس الغرافة من منتصف الملعب ولكنه لم يتمكن من استغلال الفرصة لتنتهي المباراة بالتعادل بدون اهداف.

ومن أبرز ايجابيات هذا اللقاء الكبير الحضور الجماهيري الواضح والذي أضفى نوعاً من الحماس على أداء اللاعبين حتى الدقيقة الأخيرة ليحصل كل فريق على نقطة ويصل الغرافة للنقطة الرابعة من الفوز في الجولة الأولى على الشحانية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ثم التعادل مع الريان، بينما الرهيب رصيده نقطتين بالتعادل مع أم صلال 2-2، ثم مع الغرافة.

اقراء ايضا