قرعة التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 .. منتخبنا الوطني في المجموعة الخامسة

أوقعت القرعة التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين منتخبنا الوطني بطل كأس آسيا 2019 ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات عمان والهند وأفغانستان وبنغلادش.
 
جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
في المقابل يلعب السعودية في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً أوزوبكستان وفلسطين واليمن وسنغافورة.
 
وسيخوض منتخب العراق مواجهة كلاسيكية أمام إيران في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما كل من البحرين وهونغ كونغ وكمبوديا.
 
كما ستشهد المجموعة الثانية مواجهة متجددة بين منتخبي أستراليا والأردن، الذين تقابلا في النسخة الماضية من التصفيات وفي نهائيات كأس آسيا 2019، وتضم المجموعة كذلك الصين تايبيه والكويت ونيبال.
 
وجاء منتخب الإمارات في المجموعة السابعة التي يواجه فيها أربعة منتخبات من منطقة آسيان وهي فيتنام وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا.
 
ويلعب منتخب سوريا في المجموعة الأولى إلى جانب الصين والفلبين والمالديف وغوام، في حين تضم المجموعة السادسة اليابان وقرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا، وتضم المجموعة الثامنة كوريا الجنوبية ولبنان وكوريا الشمالية وتركمانستان وسريلانكا.
 
ويشهد الدور الثاني مشاركة 40 منتخباً، من بينها 34 منتخباً حجزت مقاعدها بشكل تلقائي، إلى جانب 6 منتخبات تأهلت من خلال الدور الأول.
 
وتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني على 8 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة خمسة منتخبات. تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019 ولغاية 9 يونيو 2020

اقراء ايضا