روما يهزم سبارتاك موسكو ويعبر إلى نصف نهائي الكأس الدولية

تأهل فريق إي إس روما إلى نصف نهائي بطولة الكأس الدولية إثر فوزه على  منافسه سبارتاك موسكو بثلاثة أهداف نظيفة في المواجهة الثالثة برسم دور ربع النهائي للبطولة التي جرت مساء اليوم على ملعب أسباير.

وسجل للفريق الفائز " روما " الثلاثي " بوفي وفوتسو وسييرفو " عند الدقائق 32 و 67 و 91.
وبتأهله لنصف النهائي سيواجه روما الإيطالي فريق أكاديمية أسباير المكون من لاعبين قطريين يوم الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي للبطولة.
هذا، وشهدت المواجهة في شوطها الأول نسق لعب سريع ومثير، مع أفضلية للفريق الإيطالي الذي كان أكثر وصولاً إلى مرمى الخصم بداية من الدقيقة 6  مع تمريرة عرضية من الجانب الأيمن طار لها إدواردو بوفي وسددها برأسه قوية لكن الحارس بافل بوريسكين تصدى لها بنجاح، ومع الدقيقة 12، مرر الظهير النشيط بامبا عرضية رائعة وصلت إلى كانسيلييري الذي سددها قوية من زاوية ضيقة، لكن الحارس صدها بنجاح، واشتد الصراع البدني في وسط الملعب بين الفريقين اللذين يتميزان باللياقة العالية والقوة الجسدية، ومرر أسترولوجو مع الدقيقة 28 الكرة من ركلة حرة إلى فيليبو تريبي الذي سدد بقوة، لكن الحارس الروسي تعملق من جديد وأبعدها، وعند الدقيقة 32، مرر أسترولوجو كرة عالية إلى بوفي الذي إرتقى للكرة واضعاً إياها برأسه قوية في مرمى  الفريق الروسي، وحاول الروس تعديل النتيجة، لكن صلابة الدفاع الإيطالي أنهت الشوط الأول لصالح روما.
واستمر الوضع على حاله في الشوط الثاني، حيث هاجم إي إس روما بضراوة فيما لم يتمكن الروس من تهديد مرمى بيترو بوير إلا نادراً. وزاد الطيب بلة بالنسبة لسبارتاك موسكو طرد فرولوف عند الدقيقة 51 لنيله بطاقة صفراء ثانية، وعند الدقيقة 63، خطف فوتسو الكرة من الدفاع الروسي وسدد كرة قوية صدها الحارس الروسي، وعاد فوتسو مع الدقيقة 67 ليسجل هدفاً رائعاً إثر عرضية من سامويلي سوفر.
وتحرك الروس بعدها وحاولوا تحصيل هدف الشرف، إلا أن الإيطاليين أغلقوا المساحات واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الحارس بوريسكين. وما لبث إي إس روما مع الوقت المبدد للمواجهة عند الدقيقة 91 إلا أن أدرك الهدف الثالث بواسطة سييرفو الذي استفاد من تمريرة عرضية من زميله لوكا ألييتي. 

 

اقراء ايضا