15 days
18 hours
31 mins
37 secs
    15 days
    18 hours
    31 mins
    37 secs

QNB STARS LEAGUE

السيلية يسجل انتصاره الأول على نظيره الشمال بهدفين مقابل هدف

سجل السيلية انتصاره الأول على حساب نظيره الشمال بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد المدينة التعليمية لحساب الجولة الثانية من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم الحالي 2022 - 2023.

وافتتح الشمال التسجيل في الدقيقة الثامنة بواسطة لاعبه محمد السيد جدو، قبل أن يدرك المحترف اليوناني جيانيس فيتفا التعادل لصالح السيلية في الدقيقة 14، وعاد زميله سيرجيو كارلوس ليضع فريقه في المقدمة بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 68.

وبهذه النتيجة حصد السيلية أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، متساويا مع الشمال الذي توقف رصيده عند ثلاث نقاط.

وسيطر التعادل بهدف لمثله على مجريات الشوط الأول، الذي شهد أفضلية نسبية لصالح الشمال، الذي تمكن من الاستحواذ على الكرة في الوسط، ونجح في خلق الفرص والاعتماد على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، بجانب اعتماده على الضغط على حامل الكرة في الثلث الأخير من ملعب المنافس.

وتمكن الشمال من الحصول على أسبقية التسجيل في الدقيقة الثامنة، بعد أن استغل المهاجم المغربي ياسين بامو خطأ أحمد المنهالي مدافع السيلية، ونجح في استخلاص الكرة وتمرير كرة ذكية لزميله المنطلق من الخلف /جدو/، الذي صوب الكرة على يمين حارس السيلية كلود أمين.

وانتظر السيلية ست دقائق فقط حتى تمكن محترفه اليوناني جيانيس فيتفا من إدراك التعادل، عندما استفاد من الركلة الحرة المباشرة خارج المنطقة وصوب الكرة بذكاء على يمين حارس الشمال أبو بكر سيك محرزا هدف التعادل.

وقد أهدر المغربي ياسين بامو فرصة وضع الشمال في المقدمة، مجددا بعد أن هيأ له زميله الأردني علي علوان كرة رائعة داخل المنطقة، ليصوبها بقوة، لكن حارس السيلية نجح في التصدي لها ببراعة.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي تعديل لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وعرفت مجريات الشوط الثاني أفضلية الشمال الواضحة على المجريات، وكاد الأردني علوان أن يمنح فريقه الهدف الثاني، حين تمكن زميله المغربي بامو من اختراق منطقة جزاء السيلية، ومرر له الكرة، بيد أن حارس السيلية أنقذ الموقف في الدقيقة 55.

وسعى التونسي سامي الطرابلسي، مدرب السيلية، إلى إجراء بعض التغييرات في وسط الملعب، وتعزيز الكثافة الهجومية، واستغلال الهفوات الدفاعية للفريق المنافس.
 

وفي الدقيقة 68 لجأ حكم المباراة محمد الشمري إلى تقنية الفيديو المساعد (الفار) لاحتساب الهدف الذي سجله السيلية بواسطة لاعبه سيرجيو كارلوس، حين استفاد من خطأ مدافع الشمال جاسم علي الشمري وصوب الكرة على يمين الحارس أبو بكر سيك.

وحاول الشمال تعديل النتيجة عبر عدة محاولات للاعبه العراقي أمجد عطوان والمغربي بامو، لكن دفاع السيلية حافظ على تماسكه ونجح بتحقيق فوزه الأول هذا الموسم.

والتقى في وقت سابق اليوم الغرافة مع الوكرة، وتعادلا بهدف لمثله، فيما تختتم هذه الجولة يوم غد الخميس بمواجهتين، يلتقي في الأولى الأهلي مع الدحيل على استاد أحمد بن علي في الريان، وفي الثانية يضرب العربي موعدا مع الريان في ديربي الكرة القطرية على استاد لوسيل المونديالي، الذي يستضيف أول مباراة رسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022 بطاقة استيعابية تصل إلى 80 ألف متفرج.

وكانت مباريات الجولة الثانية قد افتتحت أمس الثلاثاء، وشهدت تعادل السد حامل اللقب وأم صلال بهدف لمثله، وقطر مع المرخية بالنتيجة ذاتها.

 

اقراء ايضا