QNB STARS LEAGUE

قائد مانشستر سيتي فرناندينيو ينضم لأتلتيكو باراناينسي البرازيلي

انضم البرازيلي فرناندو لويز روزا فرناندينيو، قائد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، إلى فريق أتلتيكو باراناينسي، الذي يعد أحد أبرز أندية الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وأعلن النادي البرازيلي، في بيان،عن تعاقده رسميا مع فرناندينيو بعقد حتى عام 2024، بعد رحيله عن مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي قضى معه 9 مواسم بنهاية الموسم الماضي.

وكان فرناندينيو قد فاجأ مدربه في مانشستر سيتي الإسباني جوزيب غوارديولا بإعلانه الرحيل عن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مع نهاية الموسم الماضي، حيث صرح خلال مؤتمر صحفي لدى وصوله إلى مدينة كوريتيبا الجنوبية، بأنه سعيد بالعودة إلى الدوري البرازيلي، حيث يمكنه تطبيق القليل من كل ما حققه طيلة الأعوام التي لعبها في أوروبا.

وكان الدولي البرازيلي السابق بدأ مسيرته الكروية في أتلتيكو باراناينسي عام 2002، قبل الانتقال إلى أوكرانيا للانضمام إلى فريق شاختار دانيتسك عام 2005، حيث استمر لثمانية أعوام توج خلالها بلقب الدوري الأوكراني ست مرات، والكأس أربع مرات، إضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009.

ولفت فرناندينيو أنظار مانشستر سيتي، لينتقل إليه في 2013، ويستمر معه حتى الموسم الأخير 2021 - 2022، وتوج معه بلقب الدوري الممتاز خمس مرات، إلى جانب الكأس الإنجليزية مرة واحدة، وكأس الرابطة ست مرات، وساهم في قيادته عام 2021 إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي.

وانضم إلى المنتخب البرازيلي الذي لعب معه 50 مباراة بين 2011 و2019، وتوج معه بلقب "كوبا أمريكا" عام 2019، وخاض معه كأس العالم مرتين.

يذكر أن فريق أتلتيكو باراناينسي يحتل حاليا المركز الثالث في الدوري البرازيلي، وتأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، حيث سيواجه ليبيرتاد الباراغوياني.
 

اقراء ايضا