QNB STARS LEAGUE

اللجنة العليا للمشاريع والإرث وقطر الخيرية تنظمان ورشا للمتطوعين

نظمت قطر الخيرية واللجنة العليا للمشاريع والإرث، ممثلة بإدارة استراتيجية التطوع، ورشة تعريفية للمتطوعين في الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، ضمن سلسلة ورش أخرى تعقد خلال الأسابيع القادمة.

وتهدف الورش التعريفية لاستقطاب أكبر عدد من المتطوعين، ضمن 20 ألف متطوع من داخل وخارج قطر، وللتأكيد على دورهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

وتسلط الورش التعريفية الضوء على مجالات التطوع خلال المونديال، مع وجود أكثر من 40 دورا مختلفا لهم أثناء البطولة، مثل خدمات تكنولوجيا المعلومات، والعمليات الإعلامية، والخدمات الطبية، واللغات، والضيافة، وإدارة القوى العاملة وغيرها، والمشاركة في تنظيم حفلي الافتتاح والاختتام.

وفي سياق متصل، قال السيد فيصل راشد الفهيدة، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية، "تؤمن قطر الخيرية بأهمية تضافر الجهود وتوظيف القدرات في تنفيذ مشاريعها وبرامجها، وتفرد مساحات واسعة لإشراك المتطوعين من كل فئات المجتمع، لا سيما الشباب للاستفادة من قدراتهم وتدريبهم على العمل الخدمي وجعل التطوع ثقافة مجتمعية لتحقيق الأهداف".

بدورها أفادت السيدة فاطمة المهندي مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع، بأن "قطر الخيرية تتبنى تفعيل ونشر ثقافة العمل التطوعي لتنمية المجتمع والاستفادة من كل الجهود التطوعية، عبر تنمية قدرات المتطوعين وتحقيق ذواتهم من خلال تدريبهم على المجالات المختلفة في العمل الخيري"، مشيرة إلى أن هذه الورشة ستكون انطلاقة لاستثمار جهود المتطوعين وتحفيزهم على المشاركة الفعالة، وإيمانا بالدور الكبير الذي يمكن أن تضطلع به منظمات المجتمع المدني.

كما استعرض كل من السيد ناصر المغيصيب مدير إدارة استراتيجية التطوع باللجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيد أحمد اللنجاوي أخصائي الشراكات الاستراتيجية بالإدارة، أمام المشاركين آلية التسجيل والتطوع في فعاليات البطولة.

اقراء ايضا