QNB STARS LEAGUE

منتخب اليمن يواجه الإمارات والأردن في كأس العرب للشباب بالسعودية

يخوض منتخب اليمن منافسات بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاما، المقرر إقامتها في مدينة ابها بالسعودية، أمام منتخبي الإمارات والأردن بداية من دور المجموعات للبطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 يوليو حتى 6 اغسطس المقبلين، بمشاركة 18 منتخبا.
 
وكانت قرعة البطولة التي سحبت اليوم وضعت المنتخب اليمني في المجموعة الثانية، إلى جانب المنتخبين الإماراتي والأردني. وأسفرت القرعة عن توزيع المنتخبات ال16 على  6 مجموعات، تضم كل منها 3 منتخبات، وضمت المجموعة الأولى منتخبات منتخب السعودية وموريتانيا والعراق، والمجموعة الثانية منتخبات اليمن والإمارات والأردن، والمجموعة الثالثة منتخبات الجزائر ولبنان وليبيا، والمجموعة الرابعة مصر وعمان  والصومال، والمجموعة الخامسة تونس والبحرين وجيبوتي، والمجموعة السادسة المغرب والسودان وفلسطين.
 
ويتأهل متصدر كل مجموعة وأفضل منتخبين حاصلين عل المركز الثاني في المجموعات الست إلى الدور التالي - ربع النهائي -.
 
جدير بالإشارة أن منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته حاليا في معسكره المحلي بمدينة مأرب بقيادة المدرب الوطني محمد النفيعي استعدادا للبطولة، والتي تأتي في اطار برنامج الإعداد لاستحقاق التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عاما المقرر إقامتها في سبتمبر القادم.
 
وكان المنتخب اليمني قد دخل معسكره الإعدادي المحلي في الأسبوع الأخير من يونيو الماضي، حيث يجري تحضيراته بتدريبات يومية على فترتين على ملعب مأرب الجديد، و ووصلت التحضيرات حاليا إلى مرحلة خوض المواجهات التجريبية أمام بعض الأندية المحلية، وذلك بهدف إدخال اللاعبين أجواء المواجهات التنافسية والوصول بهم إلى الجاهزية المأمولة فنيا وبدنيا قبل خوض بطولة كأس العرب المرتقبة.
 
 
 
 

اقراء ايضا